التاريخ : 2017-01-07
الوقت : 05:10 pm

هلسة: استكمال إجراءات عطاء مركز جمرك عمان الجديد (الماضونة)

كرمالكم الإخبارية

- قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة انه تم استلام العروض المالية من المقاولين لمركز جمرك عمان الجديد منطقة الماضونة و تم تدقيقها اصولياً و كانت قيمة اقل المناقصين ثلاث و تسعون مليون دينار و هو سعر تنافسي من بين أحد عشر مناقص و اقل من الكلفة التقديرية بحوالي 5% و تم الاجتماع مع معالي وزير المالية قبل يومين حيث تم اعتماد الالية اللازمة لاستكمال اجراءات احالة العطاء و من المتوقع بداية العمل بشهر شباط من هذا العام  .

 

حيث اكد الوزير هلسة على اهمية دور مركز جمرك عمان الجديد بتحسين الاداء و تسهيل الاجراءات المطلوبة لكونه مركز جمرك نموذجي تم حسب الاسس العالمية باستخدام التقنيات الحديثة و حسب التصاميم المعتمدة للمراكز الجمركية التي تمت من قبل وزارة الاشغال العامة و الاسكان بالاستعانة بالخبرات الاستشارية المحلية و الدولية و حسب متطلبات دائرة الجمارك العامة .

وبين هلسة ان مركز جمرك عمان الجديد يتكون من الساحات الجمركية بمساحة حوالي (600)دونم والمظلات والمباني الخاصة بالأجهزة الجمركية وكذلك شركات التخليص والقطاع الخاص، علماً ان مساحة الأرض المخصصة لجمرك عمان الجديد (1350) دونم ضمن موقع الميناء البري بالماضونة الذي يقع على تقاطع طريق عمان الدائري مع طريق الماضونة / مكب النفايات.

ويجدر بالذكر ان تمويل هذا المشروع تم بالتنسيق مع صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي كتأجير تمويلي حسب توجيهات دولة رئيس الوزراء وموافقة مجلس الوزراء.

وقد قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان سابقاً باستكمال إجراءات التأهيل المسبق للمقاولين واخذ موافقة مجلس الوزراء على الاجراءات الخاصة بتأهيل احدى عشرة شركة مقاولات وائتلاف شركات مقاولات اردنية لهذا العطاء التنموي الاستراتيجي، وتقدم المناقصون بعروضهم المالية بداية شهر كانون اول من العام الماضي.


Advertisement