آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-01-08
الوقت : 04:25 pm

فيديو وصور ... مقتل 6 جنود اسرائيليين وإصابة 18 في عملية دهس بالقدس.. واستشهاد المنفذ

كرمالكم الإخبارية

استشهد الأسير المحرر فادي أحمد حمدان القنبر 28 عاما، منفذ عملية الدهس في منطقة جبل المكبر بالقدس المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل 6 جنود إسرائيليين وإصابة 18 جندياً آخرين بجراح متفاوتة، اليوم الأحد.


وقالت مصادر عبرية:" إن من بين الجرحى 5 حالات وصفت بالحرجة".


في السياق نفسه، اطلقت قوات الاحتلال النار على سائق الشاحنة بذريعة تنفيذ عملية دهس مدبرة، مما أسفر عن استشهاده.


وافادت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال داهم منزل منفذ العملية بالقدس واعتقل والديه.


من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت"، أن 3 جنود أصيبوا بجراح بالغة الخطورة وآخرين بجراح خطيرة بعملية دهس وقعت بحي "أرمون هنتسيف" قرب حي جبر المكبر بالقدس ، في عملية استهدفت موقفاً للجنود، حيث انتظر المنفذ نزول الجنود من حافلة كانت تقلهم وهاجمهم فوراً.


على صعيد متصل، أكدت مواقع عبرية، أن كافة القتلى والمصابين هم من أفراد وحدة عسكرية مقاتلة في جيش الاحتلال الاسرائيلي.


بدورها، أفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية في بيان لها: "وفقا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة، تم وعلى ما يبدو تنفيذ عملية دهس عند حي ارمون هنتسيف في مدينة القدس، اليوم الأحد.


وتواصل قوات معززة من الشرطة التي هرعت الى المكان أعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات والتي لم تتضح باقي معالمها بعد" وفقا للشرطة.


وورد في البيان: "شاحنة دهست عددا من المارة ما أسفر عن اصابة عدد من الأشخاص، كما تمت السيطرة على المنفذ" بحسب الشرطة.


وقال كايد ظاهر، المتحدث والمنسق للاعلام العربي في سلطة الإطفاء والانقاذ: "تم استدعاء طواقم الاطفاء والانقاذ في القدس، بعد أنباء عن حادث دهس نفذته شاحنة في ارمون هنتسيف بعد البلاغ عن اشخاص تحت الشاحنة" وفقا للبيان.


وجاء في بيان اسعاف نجمة داوود الحمراء أنه "قرابة الساعة 13:23 تلقى اسعاف لواء القدس بلاغا حول اصابة عدد من المارّة بعد تعرضهم للدهس من قبل شاحنة بجاذاة متنزه أرمون هنتسيف في القدس، كما تم تقديم العلاج لعشرة مصابين وصفت جراح إثنين منهم بالخطيرة" بحسب البيان.

 

 


Advertisement