التاريخ : 2017-01-08
الوقت : 05:42 pm
ستوفر خدمات "الرياضة"، "الموسيقى" و"TV Plus" محتوى مصصمٌ خصيصاً للمستهلكين يسهل الوصول إليه

سامسونج ستطلق خدماتٍ مخصصة للتلفزيونات الذكية في معرض CES 2017

كرمالكم الإخبارية

عمّان، الأردن – أعلنت سامسونج الكترونيكس عن عزمها لإطلاق ثلاث خدمات جديدة للتلفزيونات الذكية في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية (CES) 2017، والذي يعقد من 5 – 9 كانون الثاني 2017 في لاس فيغاس، وهذه الخدمات الثلاثة هي الرياضة، الموسيقى وخدمة TV Plus. وستوفر هذه الخدمات للمستهلكين إمكانية إنشاء محتوىً مخصص لهم بناءً على ما يفضّلون مشاهدته، وذلك عبر منصة سامسونج الذكية (Samsung Smart Hub).
وقال وون جين لي، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال العرض المرئي في سامسونج الكترونيكس: "إن من أهم أولوياتنا في سامسونج، هو البقاء على اطلاع وثيق على ما يريده المستهلكون ويحتاجونه من أجهزتهم الذكية والإلكترونية. ولهذا، نحن مواظبون على مواصلة الإبداع بعروض التلفزيونات الذكية لتوفير خبرات المحتوى التي يرغبها المستخدمون ويتوقعونها من سامسونج."
حيث ستعمل خدمة سامسونج الجديدة "الرياضة" الخاصة بالتلفزيونات الذكية على تزويد مشجّعي الرياضة بمعلومات تخصّ أوقات لعب فريقهم المفضّل، قنوات بثّ المباريات والنتيجة، وكل ذلك عبر صفحة تصفّحٍ واحدة. فبدلاً من التنقل بين العشرات من القنوات لإيجاد مكان بث لعبة مهمة، سيتم وضع كل التفاصيل من خلال واجهة المستخدم المخصصة- "الرياضة".
وتسعى سامسونج لتوسيع مجموعة المحتوى المقدّم عبر خدمة "الرياضة" وذلك بإضافة شركاء محتوى جدد بما فيهم قنوات NBC الرياضية، UFC وغيرهم.
وأما عن خدمة "الموسيقى" الخاصة بسامسونج، فستتيح لمستخدمي تلفزيونات سامسونج الذكية البحث عن الأغاني وتحديدها بسهولة عند بثها الحي على التلفزيون، أو البحث في القنوات والبرامج التلفازية. كما ستوفر الخدمة أيضاً مقترحات في لائحة المعاينة التي تظهر على واجهة المستخدم الخاصة بمركز سامسونج الذكي (Smart Hub)، لتعريف المستخدمين بأحدث الأغاني وتشغيل الموسيقى التي يرغبون بسماعها.
وتقدّم خدمة "الموسيقى" حالياً محتواها بالشراكة مع ثماني تطبيقات موسيقى تشمل: Spotify، iHeartRadio، Napster، Deezer، Sirius XM، Vevo، Melon، و Bugs. وستتوفر هذه الخدمة بدءاً في فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
وفيما يخص الخدمة الثالثة "TV Plus"، فسوف تقدم قنوات قائمة على بروتوكول الإنترنت والتي تركز على خدمات المحتوى، وذلك عبر الحل الذكي الجديد؛ دليل البرامج الرقمي (EPG). وبهذا، لن يعد مستهلكوا سامسونج بحاجة انتظار الخدمات السلكية لمشاهدة حلقاتٍ متتالية من برامجهم التلفزيونية المفضلة، إذ يمكنهم مشاهدتها مباشرة عن طريق تشغيل قناة TV Plus بكل بساطة.
وكانت سامسونج قد أطلقت خدمة "TV Plus" في جنوب شرق آسيا، وهي متوفرة الآن في الولايات المتحدة أيضاً، كما ستتاح في أوروبا في شهر نيسان 2017. وستعمل سامسونج على الشراكة مع شركتيّ Fandango و Rakuten لتوفير محتوى أنظمة الفيديو حسب الطلب التلفازية في الولايات المتحدة وأوروبا، على التوالي، إضافةً إلى تعاونها مع شركة Funke لتقديم محتوى أنظمة الفيديو حسب الطلب التلفازية في ألمانيا.


Advertisement