آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-01-09
الوقت : 06:41 pm

الأمير علي الشخصية الرياضية العربية للعام 2016

كرمالكم الإخبارية

 اختير سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية للعام 2016، ضمن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وذلك تقديرا لجهود سموه في مجال دعم ورعاية الرياضة.
وتسلم سموه الجائزة، خلال حفل تكريم أقيم في مركز دبي التجاري العالمي اليوم الاثنين، من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بحضور سمو الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأعرب سمو الأمير علي عن اعتزازه بهذه الجائزة، التي تحفز على الإبداع الرياضي، وقال إن هذه الجائزة تشكل حافزا لتقديم الأفضل، مثلما تعد رسالة لتشجيع جميع الرياضيين في سبيل تحقيق طموحاتهم الرياضية.
وأعلنت لجنة الجائزة أن اختيار سمو الأمير علي بن الحسين للجائزة، جاء تقديرا لدوره الكبير في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتصدي للفساد الإداري فيه ومطالبته الدائمة بتطبيق الشفافية في عمل المنظمة التي تقود كرة القدم العالمية، سواء أُثناء توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أو في حملة ترشحه لرئاسة الفيفا.
كما جاء اختيار سموه، لجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية، من خلال رئاسته لاتحادها وتحقيقه انجازات عديدة كان آخرها استضافة كأس العالم لكرة القدم للفتيات تحت 17 عاما، خلال العام الجاري، وتطوير العمل في اتحاد غرب آسيا وتنظيم بطولة مستمرة للمنطقة على مستوى المنتخبات.
وتعد الجائزة إحدى مبادرات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لتكريم القيادات الرياضية المحلية والعربية والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.
وجرى، خلال الحفل، تكريم العديد من الشخصيات القيادية الرياضية، والحكام واللاعبين، ومن بينهم البطل الأردني في التايكواندو، أحمد أبوغوش، لفوزه بالميدالية الذهبية بأولمبياد ري دي جانييرو 2016.
--(بترا)


Advertisement