آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-01-09
الوقت : 08:46 pm

هكذا تحمي حسابك في "واتساب" من القرصنة!

كرمالكم الإخبارية

أعلنت شركة "واتس آب" أن أحدث إصدار لها من تطبيق التراسل الفوري الشهير، يُوفر للمستخدم إمكانية تأمين حسابه بواسطة المصادقة ثنائية العامل، عن طريق "كود PIN" مكون من ست خانات لحمايته من هجمات القرصنة.

وبحسب "وكالة الأنباء الألمانية" لتوفير المزيد من الحماية لحساب التراسل الفوري عن طريق خاصية المصادقة ثنائية العامل 2FA، يتعين على المستخدم استدعاء الإعدادات، ثم تحديد الخيار المصادقة بخطوتين، وهنا يتمكن المستخدم من تعيين الكود المشتمل على ست خانات، والذي ينبغي تذكره جيدا، وبعد ذلك يجب تخزين عنوان بريد إلكتروني.

وأشارت بوابة التقنيات "t3n.de"K إلى أنه لا يمكن نقل حساب واتس آب إلى هاتف جديد مع تفعيل خاصية المصادقة ثنائية العامل، إلا بعد إدخال الكود المكون من ست خانات، وعادةً ما يقوم التطبيق بالاستفسار عن كود الأمان.

لكن هناك ثغرة صغيرة للمستخدم كثير النسيان، حيث يمكنه إيقاف آلية الأمان عند الضرورة، وذلك في حال قيامه بتخزين عنوان البريد الإلكتروني، في إعدادات الحساب عند إنشاء خاصية المصادقة ثنائية العامل.

يذكر أنه في السابق، كان يتم إرسال رسالة نصية قصيرة تشتمل على كود عند تسجيل الدخول في حساب واتس آب، وهو ما قد يتيح للقراصنة البارعين في النواحي التكنولوجية اختراق الحساب عن طريق بطاقة "سي آي إم" منسوخة أو التجسس على الرسائل النصية القصيرة، ولكن مع حل الأمان الجديد يتعين على القراصنة معرفة كود "بي آي إن" المحدد من قبل المستخدم، كي يتمكنوا من اختراق حساب واتس آب.

(موقع باب)


Advertisement