آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-01-10
الوقت : 12:51 am

تكريم الأمير علي والبطل أبو غوش بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

كرمالكم الإخبارية

وعد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، بمواصلة العمل الجاد من أجل تحقيق الأهداف النبيلة لمبادرة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للابداع الرياضي، التي حققت مرتبة الريادة والصدارة بين الجوائز الرياضية على مستوى العالم.
وأضاف سموه بكلمة على حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "تشرفت اليوم (أمس) بتسلم جائزة الشخصية العربية الرياضية في الدورة الثامنة 2016 لجائزة محمد بن مكتوم آل راشد للابداع الرياضي".
وقال سموه: "كل الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، مع أمنياتي لدولة الإمارات وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار".
إلى ذلك، قال البطل الأولمبي الأردني احمد ابو غوش أنه فخور بحصوله على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية كأفضل لاعب رياضي عربي للعام 2016، بعد التتويج بذهبية دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو كأول ميدالية ذهبية عربية في رياضة التايكواندو.
وكان الفائزون بـجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، استعرضوا أول من أمس مسيرة النجاح والتألق، التي قادتهم إلى القمة والتتويج بالجائزة وذلك خلال ملتقى المبدعين الثامن.
وتحت عنوان "تجربة رائدة" استعرض الأمير علي بن الحسين الفائز بفئة "الشخصية العربية"، تجربة ترشحه لرئاسة الفيفا، مؤكدا أنه كان يسعى لإحداث تغيير شامل لمنظومة كرة القدم في العالم، ترتكز على الشفافية والحوكمة، ولم يكن يهدف إلى مجرّد الحصول على منصب، مؤكدا أنه مستمر في طلب التطوير وأن التغييرات التي قام بها الرئيس الجديد جياني انفانتينو لا تسير بالسرعة المطلوبة لكنه متفائل بمستقبل أفضل.
وشدد سموه على ضرورة تصحيح مسار الكرة الآسيوية في ظل الصعوبات العديدة التي تواجهـها، مشيرا إلى أن التنافس بين غرب وشرق القارة يجب أن يكون إيجابيا وأن المنتخبات الآسيوية يتوجّب أن تحقق الإنجاز عندما تصعد إلى نهائيات كأس العالم وليس لمجرد المشاركة.

Advertisement