آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-01-10
الوقت : 08:35 pm

الذنيبات: الاستمرار في توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة

كرمالكم الإخبارية

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم الثلاثاء، عددا من قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية " التوجيهي " في يومه السابع.

واكد الدكتور الذنيبات اهمية الاستمرار بتوفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة، لاسيما ذوي الاعاقة والتي حرصت الوزارة على توفيرها قبل بدء الامتحان.

وقال خلال تفقده قاعات الامتحان في مدرسة خلدا الثانوية للبنات، ترافقه مديرة التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتورة زينب الشوابكة، ان تناغم الأدوار بين جميع الكوادر القائمة على الامتحان سواء من الوزارة أو من المؤسسات الوطنية الداعمة لها في ضبط الاجراءات، والتزام الطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي، كان له الأثر الكبير في مأسسة هذه الإجراءات وتشكيل ثقافة إيجابية مبنية على احترام الامتحان، في إطار من الوعي المؤسسي والمجتمعي بأهمية البناء على الإنجازات التي تحققت خلال الدورات الأخيرة والتي رسخت مبادئ النزاهة والشفافية والعدالة فيه.

كما اكد أن الوزارة ومن خلال متابعتها المستمرة لسير الامتحان سواء من خلال الجولات الميدانية أو ما ترصده غرفة العمليات، وتحليل كل ما يرد إليها من معلومات، أصبحت على يقين تام بنجاعة الإجراءات المتعلقة بالامتحان وسلامة تطبيقها، والنية الصادقة لدى المجتمع الأردني في الحفاظ على هيبة التوجيهي والعملية التعليمية برمتها.

وبين وزير التربية والتعليم أن الامتحان يسير كما هو مخطط له، من حيث توفير البيئة الامتحانية الملائمة، وسلامة تطبيق الإجراءات، مشيرا إلى ما لمسته الوزارة من ارتياح كبير لدى الطلبة حول مجريات الامتحان، سواء من حيث مستوى الأسئلة التي راعت الفروق الفردية، أو لكونها من الكتاب المدرسي، او من حيث ملاءمة الوقت المخصص لكل مبحث.

وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكره لجميع الكوادر التربوية والرقابية والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة في عقد الامتحان، مشيدا بدور وسائل الإعلام في نشر الوعي بتعليمات الامتحان ومهنيتها في نقل المعلومة الواردة حوله.

وكان طلبة الثانوية العامة تقدموا اليوم للامتحان، في مبحث الحاسوب المستوى الثالث للفروع الأكاديمية والمستوى الثاني للفروع المهنية. ــ بترا

Advertisement