آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-03-10
الوقت : 10:38 am

ويكيليكس تحذر مستخدمي 'واتساب' من هذا الأمر الخطير! ... تكشف الاف الوثائق لاول مرة

كرمالكم الإخبارية

كشف موقع ويكيليكس عن أدوات القرصنة المستخدمة من قبل وكالة الاستخبارات المركزية CIA لاختراق الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية.

عرض موقع ويكيليس آلاف الوثائق المسربة، وهذه هي المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يتم فيها تسريب هذا العدد الكبير من الوثائق ذات الصلة بوكالة الاستخبارات المركزية على شبكة الإنترنت.

وبحسب تسريبات موقع ويكيليكس فإن وكالة المخابرات المركزية CIA قادرة على تجاوز خاصية تشفير بيانات واتساب تيليغرام وسيغنال.

ويقوم قراصنة الحكومة الأمريكية، وفقا لويكليكس، باختراق هواتف الأندرويد لسحب الملفات الصوتية والرسائل الإلكترونية قبل أن يتم تشفيرها، أي أنه يتم سحب الملفات من جهاز المستخدم قبل أن يتم تشفير البيانات والرسائل من قبل برامج المحادثة التي تم ذكرها أعلاه. 

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وكالة الاستخبارات المركزية، دين بويد، لصحيفة نيويورك تايمز بالقول: "نحن لا نعلق على صحة أو مضمون وثائق استخباراتية مزعومة ".

والجدير بالذكر هنا أنه تم تسريب 7818 صفحة مع 943 مرفق، بينما يقول موقع ويكليكس بأن الأرشيف الكامل للمواد التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية يضم مئات الملايين من المعلومات المشفرة.

Advertisement