التاريخ : 2017-03-19
الوقت : 05:45 am

آلاف الأكراد يتظاهرون ضد أردوغان في ألمانيا

كرمالكم الإخبارية

تظاهر آلاف الأكراد، أمس السبت، في مدينة فرانكفورت الألمانية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والاستفتاء على زيادة صلاحياته الدستورية المزمع إجراؤه أبريل / نيسان المقبل.

ولوح المتظاهرون بأعلام تحمل صورة عبد الله أوجلان، كما رفعوا يافطات كتب عليها "أردوغان إرهابي" و "الحرية لأوجلان" في إشارة للزعيم المسجون لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا وألمانيا نفسها، ويعتبر الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

وقد رافق المظاهرة أعداد كبيرة من أفراد الشرطة كما نُشرت مئات منها في محيطها، وقالت إن المظاهرة كانت سلمية. في حين قدرت عدد المتظاهرين بحوالي الـ 30 ألف كردي.
وسمحت السلطات الألمانية للأكراد القادمين إلى ألمانيا من بلدان مختلفة بالتظاهر ضد أردوغان واستفتائه في مدينة فرانكفورت، في حين منعت قبل أيام وزير الخارجية التركي جاويش أوغلوا من إلقاء كلمة أمام حشود من أصول تركية لحثهم على التصويت للاستفتاء نفسه.

وأبدت الحكومة الألمانية على لسان المتحدث باسمها مارتن شايفر الأربعاء موافقتها على مشاركة من لهم حق الانتخاب من الأتراك الذين يعيشون في ألمانيا في التصويت على الاستفتاء المزمع إجراؤه في الـ 16 من أبريل/ نيسان، ويقدر عددهم بنحو 1.4 مليون ناخب.

Advertisement