آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-03-19
الوقت : 02:43 pm

الجيش السوري يفُشِل هجوماً عنيفاً على العاصمة.. ماذا حدث في دمشق صباحا ؟

كرمالكم الإخبارية

صدّ الجيش السوري محاولة هجومٍ باتجاه منطقة العباسيين شمال شرق دمشق وقام بهجوم معاكس على محور القابون - جوبر من جهة الكراجات لتعزيز عدة نقاط تمكن المسلحون من الوصول اليها.
وفي التفاصيل، فقد قام مسلحو "جبهة النصرة" والمجموعات المتحالفة معها، فجر اليوم بهجوم على محورين، الأول، عند حاجز ميسلون على مدخل حي جوبر من جهة ساحة العباسيين حيث فجروا آلية مفخخة، بينما تمكن الجيش من تفجير آلية اخرى قبل وصولها الى هدفها.
وعلى المحور الثاني، محور جوبر - القابون عند معامل الغزل، فجر المسلحون آلية ثالثة أعقبها تسلل باتجاه بعض نقاط الجيش حيث لا زالت العمليات مستمرة لاستعادتها وسط قصف عنيف بالقذائف المدفعية الثقيلة لتحركات المسلحين وخطوط امدادهم فيما قصفت المجمو عات المسلحة الأحياء السكنية المجاورة لمنطقة الاشتباك .

وقال مصدر ميداني أنه “تم التصدي للهجوم بشكل كامل دون إحداث أي خرق او تراجع بنقاط الجيش العربي السوري، وتم إحباط وإفشال هجوم المسلحين على المحاور التي شنوا الهجوم منها”.
وبحسب مصادر عسكرية فان هذا الهجوم سببه تقدم الجيش السوري في مزارع وبساتين أحياء القابون وبرزة وتشرين شرق دمشق حيث سيطر الجيش مساء أمس على أجزاء واسعة من شارع الحافظ الواصل بين حيي برزة وتشرين بعد اشتباكات مع فصائل" فيلق الرحمن واللواء الأول وحركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام وجيش الإسلام" ترافقت مع عشرات الضربات المدفعية والصاروخية التي نفذها قوات الجيش على محاور القتال ومناطق في حيي برزة وتشرين.
هذا وقد تساقط الرصاص المتفجر على الاحياء القريبة من مناطق الاشتباك كالكراجات و ساحة العباسيين و شارع حلب كما سجل سقوط عدة قذائف هاون في محيط تلك الاحياء القريبة من حي جوبر ايضا

Advertisement