آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-04-13
الوقت : 07:09 pm

علامات 5 تقول إنك تحتاج إلى تنظيف الرئتين فوراً

كرمالكم الإخبارية

العادات السيئة كالتدخين، أو التعرض للهواء الملوث، يتركز ضررها الأكبر على صحة الرئتين، وقد تؤدي إلى أمراض مثل السرطان. ومع التعرض لهذه الظروف لوقت طويل، تزداد الحاجة إلى مراقبة الصحة جيدًا من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة قبل حدوث أزمة صحية.

الوظيفة الأساسية للرئتين هي نقل الهواء الجوي إلى مجرى الدم والتخلص من غاز ثاني أكسيد الكربون، وأي خلل فيهما يؤدي إلى مشاكل في التنفس.

هذه 5 علامات تخبرك أنك تعاني من ظروف صحية سيئة وتحتاج إلى تنظيف الرئتين فوراً.

1- خروج دم عند السعال
خروج الدم أثناء السعال يشير إلى أنك تعاني من شيء ما في الرئتين أو الجهاز التنفسي العلوي. وتعتبر هذه العلامة خطًا أحمر تحتاج إلى استشارة طبية عاجلة، وإلا قد تعاني من مضاعفات مرضية أكبر.

2- التنفس القصير
قصر التنفس إشارة واضحة على خلل في الرئة أو في القلب؛ إذ إنهما مسؤولان عن توصيل الأكسجين إلى أنسجة الجسم وتخليص الدم من ثاني أكسيد الكربون، فإذا حدثت مشكلة لأي منهما، عانى الشخص من قصر التنفس.

3- تراكم المخاط
عند حدوث عدوى أو التهاب في القنوات التنفسية، فإنها تنتج كميات كبيرة من المخاط كآلية دفاعية لحماية الرئتين من التلف. وإذا استمر المخاط لأكثر من شهر، فهذا عادة دليل على صحة الرئتين السيئة.

4- آلام الصدر
إذا كنت تعاني من آلام متواصلة في الصدر استمرت لأكثر من شهر، فهذا تحذير قوي يجب التعامل معه. هذه الآلام تدل على أن الرئتين تعانيان من صعوية في استنشاق الأكسجين أو إخراجه عبر الزفير عند السعال.


5- السعال المزمن
إذا استمر السعال لأكثر من شهر أيضًا، فهو يعتبر سعالاً مزمنًا. هذه الكحة نتيجة عدم علاج مشكلات الرئة، وتشير إلى أن هناك خللا في الجهاز التنفسي.

إذا عانيت من بعض هذه العلامات، فيجب التوقف الفوري عن التدخين، أو غيره من العادات السيئة، والذهاب لاستشارة الطبيب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيف الرئتين من السموم التي تراكمت فيهما.

Advertisement