آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-04-18
الوقت : 06:13 am
بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لحساب المجموعة الأولى

الأهلي ينشد الفوز والتأهل من بوابة الجيش السوري اليوم

كرمالكم الإخبارية

بلال الغلاييني

عمان - يأمل فريق الأهلي في تخطي عقبة ضيفه فريق الجيش السوري، والتقدم خطوة مهمة نحو المنافسة وبكل قوة نحو التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك خلال المواجهة المنتظرة التي تجمع بين الفريقين عند الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد عمان الدولي لحساب المجموعة الأولى.
الأهلي الذي يتطلع لتحقيق الفوز دون سواه، يدخل المباراة وفي جعبته 5 نقاط، فيما لفريق الجيش السوري 6 نقاط، بينما يتصدر فرق المجموعة فريق الزوراء العراقي برصيد 8 نقاط، وهو يخوض مباراة سهلة تجمعه مع فريق السويق العُماني (نقطتان) اليوم أيضا على ستاد السلطان قابوس بالعاصمة العُمانية مسقط.
ويدرك الأهلي أهمية هذه المواجهة وأهمية الفوز الذي يضعه في المركز الثاني، كما يدرك قوة منافسه فريق الجيش السوري، والذي تمكن من تحقيق الفوز بهدف وحيد في مباراة الذهاب التي شهدتها العاصمة القطرية الدوحة، حيث ينتظر أن يركز المدير الفني للأهلي جمال محمود على الأساليب الهجومية السريعة التي تؤهله لفرض السيطرة على منطقة اللعبة الرئيسية من خلال قدرات يزن ثلجي وماركوس ومحمود مرضي ومحمد العلاونة، ومن ثم الوصول لمرمى الفريق المنافس بالهجمات المنوعة وإن كانت القصيرة هي الأنسب نظرا لما يمتلكه الأهلي من لاعبين أصحاب المهارات العالية، علاوة على الكرات العرضية التي تتطلب مساندة حقيقية لحظة الاندفاع نحو المناطق الأمامية واستغلال قدرات المهاجم الحاج مالك.
ورغم المتطلبات الهجومية الضروية للأهلي، إلا أن الحرص الدفاعي مطلوب أيضا نظرا لما يمتلكه فريق الجيش من نزعة هجومية تتمثل بوجود سمير بلال ويوسف كلفة وعزالدين عوض، ما يتطلب تمتين الجبهة الدفاعية وعدم منح لاعبي الفريق المنافس حرية الحركة والتواجد داخل منطقة الحارس محمد خاطر الذي ينتظر أن يشارك في حال تجهيزه من الإصابة.
التشكيلتان المتوقعتان
الأهلي: محمد خاطر، أحمد الزغير، عبدالاله الحناحنة، يزن دهشان، دينيس، سليم عبيد، يزن ثلجي، ماركوس، محمود مرضي، محمد العلاونة، والحاج مالك.
الجيش السوري: أحمد مدنية، حسين شعيب، زكريا قدور، أحمد بوادكجي، عزالدين عوض، يوسف كلفة، سمير بلال، رضوان قلعجي، بهاء الساعدي، ومحمد حمدكو.
المدربان يؤكدان أهمية الفوز
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، قال المدير الفني لفريق الأهلي جمال محمود، أن فريق الجيش السوري يتمتع بالخبرة القارية والإمكانيات الفنية، موضحا في الوقت نفسه أنه يسعى إلى تحقيق الفوز الذي يدخله مجددا في حسابات التأهل، ومن هنا توقع أن تحفل المواجهة بالندية والإثارة كون الفريقين يسعيان لهدف واحد، متمنيا أن يقدم الأهلي العرض الطيب والقوي الذي يمنحه فرصة تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة الثلاث.
وأكد محمود أن الضغط الكبير الذي تعرض له الفريق من خلال مشاركاته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ودوري المحترفين أثر على أداء اللاعبين الذين يخوضون هذه التجربة لأول مرة.
وأكد نجم فريق الأهلي سليم عبيد أن المواجهة أمام فريق الجيش السوري بالنسبة للاعبي الفريق تعد مباراة مهمة وأن الفريق سيسعى بكل جهده لتحقيق الفوز الذي يقربه من التأهل إلى الدور الثاني وهو ما نطمح إليه.
بدوره قال مدرب فريق الجيش السوري أنس مخلوف أن هذه المواجهة المواجهة صعبة خصوصا، مبينا في الوقت ذاته أن الأهلي فريق قوي ومنظم وينافس بقوة على التأهل.
من جانبه أكد لاعب الجيش السوري سمير بلال إلى أن فريق الأهلي من الفرق القوية، الأمر الذي سيزيد من صعوبة المواجهة التي توقع أن تكون مثيرة منذ بدايتها حتى نهايتها خصوصا وأن الفريقين بحاجة إلى نقاط المباراة الثلاث. ــ الغد

Advertisement