آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-04-20
الوقت : 12:53 am

الخرابشة رئيسا لاتحاد طلبة الجامعة الأردنية

كرمالكم الإخبارية

فاز الطالب محمد فايز الخرابشة بمنصب رئيس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية بحصوله على (58) صوتا من اصل 102 عدد أعضاء مجلس الاتحاد في انتخابات الهيئة التنفيذي التي جرت أمس.
وأعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلبة نائب رئيس الجامعة للكليات العلمية الدكتور عمر الكفاوين الطالب الخرابشة رئيسا للاتحاد، وهو مستقل ترشح على قائمة أهل الهمة، والطالب يزن وليد شنّك (قائمة عودة) نائبا للرئيس بحصوله على (56) صوتا، والطالب جهاد أبو السكر (أهل الهمة)، أمينا للسر بـ(51) صوتا، والطالب يزن وائل محمد (أهل الهمة) أمينا للصندوق بـ(56) صوتا.
وأشاد الكفاوين بالأجواء الديمقراطية التي سادت عملية انتخاب الرئيس واللجان الفرعية، وأثنى على الروح التنافسية النزيهة والشفافة التي تحلى بها الطلبة المرشحون والمنتخبون على حد سواء.
من جانبه صرح مقرر لجنة الانتخابات عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الرواجفة أن طالبين اثنين كانا قد ترشحا لمنصب رئيس الاتحاد، واثنين لمنصب نائب الرئيس، مشيرا إلى أن الانتخابات جرت بمنتهى الشفافية والنزاهة وجاءت نتائجها متقاربة من حيث عدد الأصوات.
على صعيد آخر، قال الرواجفة إنه تم انتخاب اللجان الفرعية للهيئة التنفيذية بواقع خمسة أعضاء في كل لجنة.
وبحسب التعليمات الجديدة، سيتم خلال الأسبوع المقبل عقد اجتماع لتلك اللجان للتشاور في انتخاب رئيس لكل لجنة، وهي: اللجنة المالية، لجنة العمل التطوعي وخدمة المجتمع، لجنة العلاقات العامة والخارجية، لجنة قضايا الطلبة، لجنة النشاطات الطلابية، لجنة البحث العلمي والشؤون الأكاديمية.
ومن المتوقع أن تسيطر قائمة النشامى على أغلبية اللجان الست.
في سياق متصل، جرت امس انتخابات اللجنة التنفيذية لاتحاد فرع الجامعة الأردنية في العقبة، حيث فاز لرئاسة اللجنة الطالب صالح أبو العز (تزكية)، ونائب الرئيس الطالب همام أبو معيتق (تزكية).
وفاز الطالب أمجد المالكي بمنصب أمين السر (تزكية)، والطالب عبد العزيز شناوي أميناً للصندوق (تزكية)، والطالب عوض إبراهيم (تزكية) برئاسة اللجنة المالية، والطالبة شهد أبو زر (تزكية) برئاسة لجنة قضايا الطلبة والنشاطات الطلابية، في حين فازت الطالبة عبير زيتون برئاسة لجنة البحث العلمي والشؤون الأكاديمية (تزكية).
وكانت نتائج انتخابات الاتحاد العام لطلبة "الأردنية" التي جرت قبل أسبوعين، أسفرت عن فوز المستقلين بنحو 65 مقعدا، توزعت على قائمة النشامى (55 مقعدا)، وقائمة عودة (10 مقاعد)، فيما لم يتمكن الاتجاه الإسلامي الممثل بقائمة أهل الهمة، من الحصول على أكثر من 35 مقعدا، واكتفى اتجاه اليسار بمقعدين ضمن قائمة التجديد.
كما فزت قائمة النشامى بغالبية مقاعد مجلس الاتحاد بحصولها على 55 مقعدا من أصل 102، فيما حلت "أهل الهمة" (الاتجاه الإسلامي) بالمرتبة الثانية بـ35 مقعدا، تلتها "عودة" بـ10 مقاعد، ثم "التجديد" بمقعدين، فيما لم تتمكن قائمتا الشهامة والنهضة من الحصول على أي مقعد.
وبلغت النسبة العامة للاقتراع، وفق ما أعلنه رئيس اللجنة العليا للانتخابات نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر الكفاوين، 54.71 %، فيما لم تتجاوز النسبة في انتخابات القوائم 42%. وفي نتائج القوائم على مستوى الجامعة والمخصصة لها 15 مقعدا، حصلت قائمة النشامى على 6 مقاعد، ومثلها لقائمة أهل الهمة، فيما حصلت "عودة" على مقعدين، و"التجديد" على مقعد واحد. ــ الغد
 

Advertisement