التاريخ : 2017-04-20
الوقت : 09:57 pm

الأمير رعد يرعى مهرجان اعتزال البرغوثي

كرمالكم الإخبارية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير رعد بن زيد رئيس اللجنة البارالمبية مهرجان اعتزال البطلة البارالمبية مها البرغوثي خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الخميس في قاعة "يا هلا" بمدينة الحسين للشباب وحضره سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد نيابةً عن سمو الأمير رعد.

واقيم مهرجان الاعتزال بتنظيم من رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية وبالتعاون مع وزارة الشباب واللجنة الاولمبية الأردنية واللجنة البارالمبية الأردنية والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين وهيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية ومدينة الحسين للشباب.

وشهد الحفل عرض مصور لانجازات البرغوثي وتسليم مضربها وقميصها للاعبة البارالمبية الواعدة فاتن عليمات.

وعبرت "البرغوثي" عن اعتزازها بتمثيل الأردن لأكثر من ثلاثون عاماً في مختلف المحافل الرياضية مؤكدةً على أنه ستواصل خدمة الرياضة الأردنية من خلال دعم وتوجيه وتحفيز الرياضيين على صنع الانجازات ورفع علم الوطن في كافة المنافسات الرياضية.

وتحمل "البرغوثي" الرقم القياسي في عدد المشاركات بدورات الألعاب البارالمبية بـ7 دورات في كل من ستوك ماندفيل 1984 ، سيئول 1988 ، سيدني 2000 ، أثينا 2004 ، بكين 2008 ، لندن 2012 وريو 2016.

وكانت "البرغوثي" قد توجت بالميدالية الذهبية في بارالمبيك سيدني 2000 ضمن منافسات فردي كرة الطاولة كما تمتلك (105) ميداليات ملونة  في عديد المشاركات المحلية والعربية والدولية في سباقات الكراسي المتحركة ، دفع الكرة الحديدية ، رمي القرص وكرة الطاولة.

Advertisement