آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-05-16
الوقت : 06:05 pm

أسباب ظهور البثور فجأة على البشرة

كرمالكم الإخبارية

اتباع روتينًا قاسيًا للعناية ببشرتكِ، من تقشير وترطيب، ووضع الكريمات المغذيّة لها، قد يضر البشرة، حيث إنّ الإكثار في هذا الأمر، قد يؤدي في النهاية إلى تكاثر البثور على بشرتك

وقدمت مجلة سيدتي، تفاصيل للتعرف أكثر على أسباب ظهور البثور:

1.التقشير المتكرر: التقشير قد يجعل بشرتكِ أكثر توهّجًا ونضارة؛ لأنّه يعتمد على التخلّص من الجلد الميت المتراكم على البشرة،  ولكنّ كثرة التقشير قد تجعل بشرتكِ عرضة للاحمرار والالتهابات، بالإضافة إلى أنّ الطريقة الخاطئة في فركِ البشرة، وإهمال ترطيبها بعد التقشير، قد يؤدّيان إلى الإضرار بالبشرة أيضًا.

2.استخدام الريتينول: لحماية بشرتكِ من ظهور التجاعيد المبكّرة والبقع الداكنة، قد تستخدمين كريمات حماية البشرة من التجاعيد، والتي تحتوي على نسبة من الريتينول، وقد تتسبّب في حساسية واحمرار البشرة، وفي بعض الأوقات تؤدي إلى ظهور البثور.

3.استخدام أكثر من منتج للعناية بالبشره: البعض منّا يكون لديه خوف ورهبة من ظهور التجاعيد، وهذا ما يجعلكِ تقتنين الكثير  من منتجات العناية بالبشرة، ووضعها على بشرتك، الأمر الذي يؤثّر بالسلب على بشرتك، نتيجة وجود حمض الصفاف وحمض الغليكوليك، اللذين قد يؤثّران بشكل سلبيّ على بشرتك.

4.الحمام الساخن: أخذكِ لحمّام ساخن، يعمل على جفاف البشرة وتجريدها من الزيوت الطبيعيّة التي تغذّيها، ما يؤدي إلى جفافها وتهيّجها.

5.استخدام منظفات خاطئة: بعض المنظفات يحتوي على درجة حموضة قلويّة، وهي قاسية على بشرتك، ما يجرّدها من الزيوت  الطبيعيّة التي تغذّيها، ويترك بشرتك جافّة، الأمر الذي يسرّع من تهيّجها والتهابها، وبالتالي احمرارها أو تراكم البثور عليها.



Advertisement