آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-11-11
الوقت : 04:10 pm

وصول 1700 سائح أوروبي إلى العقبة

كرمالكم الإخبارية

العقبة- رست على أرصفة ميناء العقبة، اليوم السبت، الباخرة السياحية (Crystal cruise) وعلى متنها 1700 سائح أوروبي، بحسب الناطق الرسمي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الدكتور عبدالمهدي القطامين.

وقال القطامين "إن تحميل وتنزيل السيّاح من وإلى وسط المدينة سيكون في الساحة المقابلة لمبنى خدمات المدينة أمام مركز استعلامات زوّار العقبة".

وأضاف، أنه سيزور البترا من ركاب الباخرة 840 سائحا لمدة يوم واحد، فيما سيزور بقية السياح مدينة العقبة ويطلعون على معالمها الأثرية وأسواقها التجارية.

وأشار القطامين إلى أنه من المتوقع وصول أكثر من 30 ألف سائح أوروبي، ومن المتوقع أن ترسو أكثر من 15 باخرة سياحية على أرصفة الموانئ لزيارة العقبة والذهاب إلى البترا؛ ثاني عجائب الدنيا السبع الجديدة، ووادي رم بتضاريسه الخلابة على مستوى العالم.

وأكد القطامين، أن العقبة استقبلت العام الماضي أكثر من 43 ألف سائح من مختلف الجنسيات عبر البواخر؛ حيث تشكل العقبة النموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح والاستثمارات لما توفره من قوانين وتشريعات تشكل ضمانة للمستثمرين والسائحين والزوار على حد سواء.

Advertisement