آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-11-12
الوقت : 07:29 pm
التحضيرات تتواصل .. والمؤتمر الصحفي يعقد اليوم

أبو عابد : المنتخب الوطني سيظهر بثوب جديد أمام كمبوديا

كرمالكم الإخبارية

 - بنوم بنيه- فوزي حسونة- موفد اتحاد الإعلام الرياضي ــ يضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الإثنين، اللمسات الأخيرة على تحضيراته قبل أن يلتقي في الواحدة والنصف ظهر غد الثلاثاء بتوقيت الأردن، نظيره الكمبودي في العاصمة بنوم بينه، وذلك في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا بكرة القدم.

ويتصدر منتخب النشامى ترتيب المجموعة الثالثة برصيد (8) نقاط ، ويتقدم بفارق الأهداف عن فيتنام ، بينما يحتل منتخب كمبوديا برصيد (3) نقاط وأخيراً أفغانستان بنقطتين.

وخاض المنتخب أمس تدريبه بنفس توقيت مباراة الغد، بهدف ضمان مزيد من التأقلم على اللعب في الأجواء الحارة والرطبة.

وشهد التدريب الذي أقيم على ملعب اولمبيك الذي سيحتضن أحداث المباراة، تركيز أبو عابد على تطبيق بعض الجوانب التكتيكية وخاصة في الشق الهجومي.

ويسعى أبو عابد في التدريب الأخير الذي يقام اليوم، للوقوف على جاهزية اللاعبين كافة، والإستقرار النهائي على التشكيلة التي سيبدأ فيها المباراة.

*** أبو عابد وتشكيلة المباراة

وقال أبو عابد في حديثه لموفد الإعلام الرياضي، بأن المنتخب الوطني سيظهر بثوب جديد، حيث سيطرأ تعديلات على تشكيلة منتخب النشامى قد تصل إلى نحو 50% عما ظهرت عليه في السابق، وذلك يعود لقناعاته الفنية بقدرات بعض اللاعبين، إلى جانب غياب بعضهم الآخر عن القائمة لأسباب مختلفة.

ومن خلال متابعة تدريبات منتخب النشامى، فإن التشكيلة المتوقع أن يبدأ فيها المباراة تضم أحمد عبد الستار في حراسة المرمى، فيما سيتولى عملية التغطية الدفاعية طارق خطاب ويزن العرب، وسالم العجالين وفراس شلباية.

 ويلعب في منتصف الملعب رجائي عايد وأحمد سمير ، ويشغل الأطراف ياسين البخيت ومنذر أبو عمارة، فيما يلعب محمود مرضي أو مصعب اللحام خلف المهاجم بهاء فيصل.

**** الرواشدة يغيب عن المباراة

وبات بحكم المؤكد أن يغيب يوسف الرواشدة عن مباراة الغد، نتيجة لإصابته في ركبة القدم، حيث خضع للعلاجات التأهيلية والتدريبات الخاصة.

وقال الرواشدة :" الحمد لله على كل شيء، أشكر الجهاز الفني الذي حرص على تواجدي مع المنتخب، سواء إن كنت أستطيع المشاركة أم لا، حيث كانت كافة الاحتمالات واردة بما يخص ذلك".

وتمنى الرواشدة أن يوفق اللاعبين في تحقيق الفوز، والإعلان رسمياً عن تأهل النشامى للمرة الرابعة إلى نهائيات آسيا، لافتاً إلى أن اللاعبين كافة يتطلعون لتقديم كل ما لديهم في سبيل تحقيق الفوز.

وكان الرواشدة قد خضع طيلة الأيام الماضية لتدريبات منفردة، بإشراف مدرب اللياقة البدنية كريم مالوش.

بدوره أكد خليل بني عطية حرص اللاعبين على حسم التأهل من أرض كمبوديا، لافتاً إلى أن اللاعبين يتسلحون بالإرادة والتصميم على تقديم أداء يليق بسمعة الكرة الأردنية.

**** المؤتمر الصحفي

إلى ذلك يعقد صباح اليوم الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، لبحث كافة الترتيبات الفنية والإدارية، وتحديد ألوان قمصان طرفي المباراة.

ويعقب الإجتماع الفني، المؤتمر الصحفي الخاص لمدربي المنتخبين اللذين سيتحدثان عن تطلعاتهما للمباراة.

***** هنا كمبوديا

-قام لاعبو المنتخب الوطني بجولة تسوق صباح أمس، امتدت لنحو ساعة.

-توجه منذر الجنيدي رئيس الوفد إلى المطار لإستقبال المدير الفني للاتحاد د. بلحسن مالوش الذي ينتظر أن يكون وصل الليلة الماضية إلى كمبوديا.

ويحرص الجنيدي على متابعة كل كبيرة وصغيرة، بل ويقوم على خدمة كافة أعضاء وفد المنتخب الوطني، ويقابل كافة طلباتهم بابتسامته العريضة.

- المياه والعصائر متوفرة بكثرة خلال تدريبات المنتخب الوطني، ليتناولها اللاعبون مباشرة لتعويض نقص السوائل، في ظل درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة.

-تدرب أمس منتخب كمبوديا على ملعب المباراة وتصادف  لحظة خروجه من الملعب، دخول لاعبي المنتخب الوطني لمباشرة التدريب، وظهر واضحاً بأن هنالك اهتمام كبير بالمباراة من قبل المنتخب الكمبودي وجماهيره التي تحرص على حضور التدريبات بكثافة.

-الانضباط والالتزام بمواعيد التدريب والطعام هي سمة وفد منتخب كرة القدم، حيث هنالك تفاهم واضح واحترام متبادل بين المدير الإداري أسامة طلال ولاعبي المنتخب.

-محترفو المنتخب الوطني في الإمارات والكويت سيتوجهون بعد يوم من موعد المباراة، إلى الدول التي يحترفون فيها.

Advertisement