آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-11-12
الوقت : 08:21 pm

في سابقة تاريخية.. حاملة طائرات أمريكية تتوجه إلى فيتنام

كرمالكم الإخبارية

 جاء في بيان مشترك لرئيسي الولايات المتحدة وفيتنام نشره البيت الأبيض على موقعه الرسمي، أنه من المخطط أن تقوم حاملة طائرات أمريكية لأول مرة في التاريخ بزيارة موانئ فيتنام في 2018.

وصدر البيان بعيد انتهاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من لقاء مطول عقده مع نظيره الفيتنامي، تشان داي كوانغ، في العاصمة الفيتنامية هانوي التي وصل إليها بعد مشاركته في قمة آبيك التي انعقدت في مدينة دا نانغ في وسط جمهورية فيتنام.

وقال البيان المشترك:" أكد القائدان خطة عمل للأعوام 2018-2020 في مجال التعاون بين البلدين في مجال الدفاع بهدف تنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي وقعت بين واشنطن وهانوي في العام 2011 "، مشيرا إلى أن القائدين أكدا التزامهما " بتعميق علاقات التعاون في مجالات الدفاع "، وأيضا التصدي المشترك " لتحديات الأمن الإقليمي".

وأضاف البيان أن "القائدين أعربا عن نيتهما تمتين علاقات التعاون في مجال الأمن الإلكتروني عن طريق التبادل الواسع للمعلومات من أجل خلق فضاء إلكتروني آمن ومنفتح بين البلدين".

من جانبه أعرب الرئيس الفيتنامي كوانغ، بحسب ما جاء في البيان، عن اهتمامه بإقامة علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة في مجال الطيران الحربي ومكافحة الإرهاب.

المصدر: نوفوستي

Advertisement