آخر الأخبار :
التاريخ : 2017-11-13
الوقت : 06:27 am

أردنية تحصد جائزة عربية عن مبادرة للمكفوفين

كرمالكم الإخبارية

حصدت الشابة نور العجلوني مؤسسة مبادرة «مطر» الجائزة النهائية لملتقى المبادرات التطوعية والإنسانية الثاني الذي عقد امس بالكويت.

وفي السياق قالت العجلوني في حديث لـ «الرأي الشبابي» إن الجائزة كانت حافزاً كبيراً للاستمرار في تطوير فعاليات وأنشطة المبادرة.

وشارك في المسابقة 850 فريقا عربيا، ليفوز 10 فرق في الجائزة.

وتهدف الجائزة الى تسليط الضوء على الشباب العربي الإيجابي، وما يقدمونه من جهود في خدمة قضايا مجتمعاتهم، وتقديم الحلول المبتكرة لدعم القضايا الإنسانية باختلاف تخصصاتها ومجالات عملها وفرصة للقاء الشباب المهتم بالعمل التطوعي والإنساني من مختلف الدول العربية بما يمنحهم الفرصة لتبادل أفكارهم وتطوير مبادراتهم ومشاريعهم.

وبينت «أن المشروع عُرض أمام الحضور في جلسة (حياتي في العمل التطوعي) للتحدث عن مشروع «مطر» اضافة الى زاوية خاصة للتحدث عن المشروع داخل الملتقى ممثلة للشباب العربي في كلمة القتها أمام وزير الإعلام الكويتي ومبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية للشؤون الإنسانية الشيخه حصة آل ثاني.

وتسعى مبادرة «مطر» الى إعطاء المكفوفين الفرصة التعليمية والثقافية المتكافئة ليكونوا فاعلين في المجتمع.

وانطلقت المبادرة عام 2014 حيث تمكنت من كسب الدعم والتأييد على مواقع التواصل الاجتماعي واستقطاب متطوعين لديهم القدرة والشغف لمساعدة المحتاجين.

واشارت الى أن المبادرة تهدف الى تسجيل الكتب الأكاديمية والثقافية صوتياً، وتحويل هذه الكتب إلى نصوص لكي يتمكن المكفوفون من الاستفادة منها حتى تتمكن قوارئ الشاشة من قراءتها للمكفوفين وتوفير مرافقين لهم في الجامعات بين المحاضرات وخلال الامتحانات والقراءة لهم عن طريق الهاتف.

واشارت العجلوني الى ان «مطر» تسعى في المستقبل الى عمل امسيات لابراز مواهب المكفوفين ودمجهم في المجتمع واطلاق موقع الكتروني يوفر جميع المواد الجامعية الاجبارية في الجامعات الاردنية كافة.

يذكر ان فعاليات الدورة الثانية من جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية ستعقد منتصف تشرين الثاني الحالي بمشاركة رموز العمل التطوعي في العالم العربي لتكريم المبادرات الشبابية الفائزة بالجائزة، ومؤسسات وشخصيات بارزة في مجال التطوع.ــ الراي

Advertisement