آخر الأخبار :
التاريخ : 2018-01-28
الوقت : 06:31 pm

لن تصدق ... البصل علاج طبيعي ممتاز لـ عدة امراض .. لا تفوتوه

كرمالكم الإخبارية

 فوائد البصل على الصحة لا تنتهي، البصل غني بالأملاح المعدنية والعناصر النزرة، وعندما تعمل هذه جنبا إلى جنب، فإنها تحفّز الجهاز المناعي من أجل مواجهة فيروسات الشتاء.

لتقوية مناعة الجسم، وتحصين هذا الأخير تجاه الأمراض، ولصنع حاجز لمنع فيروس الانفلونزا من أن يسيطر في فصل الشتاء خصوصًا، لماذا لا نختار الوصفات الطبيعية القديمة التي تعتمد على البصل؟



ضد نزلات البرد: البصل في العلاج المثلي

في العلاج المثلي، يُستخدم أليوم سيبا (يُصنع من لب البصل الطازج) لمعالجة التهابات الجهاز التنفسي العلوي، وخصوصًا الحساسية الأنفية أو الالتهابات. وبمجرد التقاط عدوى نزلة البرد التي قد تُحدث العديد من العوارض، مثل العطس وسيلان الأنف، خذي حبيبات أليوم سيبا.

الجرعة: أليوم سيبا محلول 5 منذ بداية نزلة البرد وسيلان الأنف، 3 حبيبات تؤخذ كل ساعتين لمدة 3 أيام، ثم زيدي الفترة بين الجرعة والأخرى عند الشعور بتحسن الأعراض.



ضد الأنفلونزا: منقوع البصل

لزيادة قوة الجسم خلال فترة انتشار الأنفلونزا وتعزيز النظام المناعي، يُنصح بتقطيع بصلة إلى نصفين، وتركها تُنقع بضع ساعات في حوالى 500 مل من الماء، وشرب كوب من منقوع البصل هذا، بين الوجبات، وواحد عند النوم.



ضد ألم الحلق: شراب البصل المركّز

وصفة الشراب المنزلية هذه بسيطة التحضير للغاية: اغلي حوالى 100 غرام من البصل المفروم في 200 مل من الماء النقي لمدة 10 دقائق. اتركيه يبرد قليلًا وصفّيه، ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل، ثم سخّنيه مجددًا على نار هادئة تمامًا حتى تحصلي على سائل كثيف.
لمعالجة ألم الحلق خذي من 4 - 6 ملاعق صغيرة من هذا الشراب المركز، حتى تختفي الأعراض.

Advertisement