Advertisement
من المنتظر الإعلان عن الجيل القادم من الهاتفين الرائدين غالاكسي S9 وغالاكسي S9+، في فبراير/شباط 2018، بحسب ما أكدته سامسونغ خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

وبدلاً من الانتظار، كشف لنا موقع Boy Genius Report التكنولوجي، وموقع VentureBeat بعض التسريبات عن الهاتفين المنتظرين.
samsung
ويعد من أبرز التسريبات حول غالاكسي S9+، حجم الشاشة 5.8 بوصة و6.2 بوصة Super AMOLED، أما المعالجات الجديدة فستكون من نوع سناب دراجون 845 في الولايات المتحدة والصين، وإكسينوس 9810 في البلاد الأخرى؟

فيما يختلف غالاكسي S9 وغالاكسي S9+، بصرف النظر عن الحجم، إذ يملك غالاكسي S9 ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4GB، و64GB سعة التخزين، وكاميرا خلفية أحادية العدسة.

بينما هاتف غالاكسي S9+ الأكبر سيتميز بذاكرة وصول عشوائية سعة 6GB، و128G سعة التخزين الداخلي، وكاميرا خلفية مزدوجة العدسة.

ويقول إيفان بلاس مُسرب المعلومات إن غالاكسي S9 وغالاكسي S9+ الجديدين لن يختلفا كثيراً من ناحية التصميم، وهذا بالضبط ما كنا نتوقعه.

يُذكر أن سامسونغ كانت تعمل على تصميم جديد آخر، نسبة الشاشة إلى الجسم مذهلة، ولكن تعين إلغاء هذين الإصدارين من S9 وS9+ لأسباب غير معروفة.

ومن الجدير بالذكر أن تاريخ 16 مارس/آذار يظهر على كل من شاشتي الهاتفين، ويبدو أنه سيكون تاريخ إطلاقهما.

يذكر أن غالاكسي نوت 8، الذي أعلن عنه في أبريل/نيسان 2017، جاء بسماكة 8.5 ملليمتر ووزن غرام، مع كاميرا خلفية مزدوجة: الاثنتان بدقة 12 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7 وf/2.4.

بالإضافة إلى ميزة "مثبت الصورة البصري" OIS، وتقنية التركيز التلقائي الطوري PDAF، وتقريب بصري x2، وفلاش مزدوج. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي بدقة 8 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7.

كما قدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 غيغابايت، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 غيغابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.