Advertisement
اللجنة الاولمبية : اختتم المنتخب الوطني لكرة السلة معسكره التدريبي الذي أقامه في تركيا استعداداً لمواجهتي الهند وسورية في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الصين العام المقبل.

 

وخاض منتخبنا الوطني تحت قيادة المدير الفني ، سام دغلس ، أربع مباريات ودية خلال معسكر تركيا من بينها مباراتين مع المنتخب العراقي.

 

وفاز المنتخب يوم أول أمس الجمعة على العراق بنتيجة ٨٦-٧٩ في المباراة الثانية ضد المنتخبين ، حيث كان منتخبنا قد خسر المباراة الأولى أمام المنتخب العراقي بنتيجة ٨٣-٨٩.

 

وعاد المنتخب الوطني إلى عمان يوم أمس السبت حيث سيستكمل تدريباته قبيل توجهه إلى مدينة بنغالور الهندية لمواجهة المنتخب الهندي يوم ٢٣ شباط/فبراير الحالي في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية.

 

ويأمل منتخبنا الوطني في تحقيق انتصاره الثالث في التصفيات وضمان تأهله إلى الدور الثاني وذلك بعد تحقيقه فوزين في غاية الأهمية مع بداية التصفيات على حساب كل من سورية ولبنان.

وسيعود منتخبنا بعد مباراة الهند مباشرةً إلى عمان وذلك لملاقاة المنتخب السوري في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب يوم ٢٦ الشهر الحالي ، حيث كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز النشامى بنتيجة ١٠٩-٧٢.

 

الجدير بالذكر أن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم تشهد مشاركة ١٦ منتخباً قسمت على أربع مجموعات على أن تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور الثاني من التصفيات.

 

وستتوزع المنتخبات الـ ١٢ المتأهلة إلى الدور الثاني على مجموعتين إذ تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى كأس العالم إلى جانب الفريق الأفضل من أحد المنتخبين صاحبي المركزين الرابع في كلتا المجموعتين – أو كلاهما في حال تأهل الصين مستضيفة البطولة - ليكون المجموع النهائي ٨ منتخبات متأهلة عن قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم التي سيشارك فيها ٣٢ منتخباً للمرة الأولى بدلاً من ٢٤ كما جرت العادة.