Advertisement
اللجنة الاولمبية : أنهى منتخبنا الوطني للكراتيه مشاركته في الجولة الأولى من سلسلة الـK1 والتي أقيمت في مدينة غوادالاخارا الإسبانية بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبة.

ورغم عدم تمكن منتخبنا الوطني من الصعود إلى منصات التتويج غير أن لاعبونا سجلوا نتائج إيجابية في واحدة من أقوى المنافسات في رياضة الكراتيه.

وتمكن بشار النجار من تحقيق الفوز في خمس مباريات ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم ، حيث استهل مشواره بالفوز على اللاعب البولندي كوجاوا جوناتان بنتيجة ٤-٠ ، قبل أن يفوز في مباراته الثانية على اللاعب النمساوي بوكورني ستيفان بنتيجة ٤-٠ أيضاً. وواصل "النجار" انتصاراته ونجح بالفوز في المباراة الثالثة على الهنغاري تاديسي مارتيال بنتيجة ٢-٠ وبنفس النتيجة تخطى عقبة الكولومبي لويس تريفينو ، قبل أن يخسر المباراة الخامسة أمام البرازيلي فيغيرا فينيسيوس المصنف الثاني على العالم بنتيجة ٣-١. وفي ذات الوزن كذلك (-٦٧ كغم) ، حقق عبدالرحمن مصاطفة هو الاخر أربعة انتصارات ، استهلها بالفوز على حساب المصري مؤمن محمد - صاحب فضية بطولة العالم تحت ٢١ عاماً - بنتيجة ٤-٠ قبل أن يهزم الاسكتلندي آدم في المباراة الثانية بذات النتيجة. وفي المباراة الثالثة فاز "مصاطفة" على المصنف التاسع على العالم ، اليوناني زينوس ديونيسيوس ، بنتيجة ٥-١ وأكمل تفوقه وفاز في المباراة الرابعة على الكولومبي راميريز غيليرمو بنتيجة ٥-١ أيضاً قبل أن يخسر مباراة دور ربع النهائي أمام اللاعب الياباني ناكنو سويشيرو بنتيجة ٢-١.

بدوره فاز اللاعب معتصم خير الله في أربع مواجهات في منافسات وزن فوق ٨٤ كغم ، حيث انتصر في مباراته الأولى على اللاعب مانولاراكيس إيونيس بنتيجة ٤-١ ، ومن ثم على البلغاري إليف إليان بنتيجة ٣-٠ وبعدها تخطى خصمه نوركيك بنيامين من البوسنة والهرسك بنتيجة ٥-١ قبل أن يفوز في المباراة الرابعة على الأمريكي "الحجي" بنتيجة ١-٠ ، وخسر المباراة الخامسة أمام الهولندي كريمرز أليكس بنتيجة ١-٢. وفي ذات الوزن ، لم يتمكن ، نقولا متى ، من تجاوز المباراة الأولى والتي خسرها أمام البلغاري موشيكوف بلامن بنتيجة ٣-٠. كما فاز محمود السجان بثلاثة انتصارات في منافسات وزن تحت ٨٤ كغم ، وفاز محمد فهد بمباراتين في منافسات وزن تحت ٦٠ كغم ، وفاز حاتم الدويك في مباراة وخسر الثانية في منافسات وزن تحت ٧٥ كغم.