Advertisement
اللجنة الاولمبية : أفتتحت مساء اليوم الأحد النسخة السابعة عشر من منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب تحت ١٨ عاماً والتي تستضيفها الأردن في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وتستمر حتى الخامس عشر من شهر شباط الحالي.

وتمكن المنتخب السوري من الفوز على المنتخب العراقي بنتيجة 104/97 في مباراة "ماراثونية" شهدت ندية قوية بين المنتخبين ، حيث تقدم أبناء المنتخب العراقي بفارق تسع نقاط في أول ربعين من عمر المباراة ، الا أن المنتخب السوري عادل الكفة في الشوط الثاني لتشهد المباراة ثلاثة أشوط اضافية تمكن خلالها المنتخب السوري من تجيير النتيجة لصالحه والخروج بفوز صعب ومثير على شقيقه العراقي.

وأحرز المنتخب الإيراني فوزاً مستحقاً على المنتخب اللبناني بنتيجة 85/46 في اللقاء الثاني من البطولة الذي جرى بنفس الصالة ، حيث فرض أبناء المنتخب الإيراني سيطرتهم المطلقة على مجريات الربع الأول الذي انتهى لصالحهم بنتيجة 14/2. وواصل المنتخب الإيراني سيطرته على مجريات المباراة وسط هجوم قوي شنه على لاعبي لبنان لتنتهي المباراة لصالح الفريق الإيراني.

وسيدشن منتخبنا الوطني مشاركته في البطولة يوم غدٍ الإثنين بلقاء المنتخب اللبناني عند الساعة السادسة مساءً بصالة الأمير حمزة ، في حين سيواجه المنتخب الايراني نظيرة العراقي قي تمام الساعة الرابعةعلى نفس الصالة.

يذكر أن البطولة تشهد مشاركة خمسة منتخبات هي العراق ، ايران ، سوريا ، لبنان إضافةً إلى الأردن حيث تلعب البطولة على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في تايلاند خلال شهر آب المقبل.