Advertisement
مدريد - قال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عقب الفوز الكبير على ضيفه ريال سوسييداد بنتيجة (5-2) أول من أمس السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في الجولة الـ23 من الليغا، إن مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد غد الأربعاء على نفس الملعب، تمثل "حافزا إضافيا" للفريق الملكي، مؤكدا أن مباراة سوسييداد تعد "إعدادا جيدا للغاية" لهذه المواجهة الأوروبية.
وقال زيدان في تصريحات عقب اللقاء "قدمنا أشياء كثيرة إيجابية منذ بداية المباراة، لأن التسجيل مبكرا يسهل الأمور كثيرا. خرجنا بنتيجة جيدة في الشوط الأول، واستعدينا بشكل جيدا للغاية لمباراة الـ"بي إس جي".
وكان بطل مباراة أول من أمس أمام سوسييداد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ثلاثية "هاتريك".
وأشار زيدان في هذا الصدد "هل أنا قلق على كريستيانو؟ لقد سجل اليوم ثلاثة أهداف"، بينما واصل دفاعه عن مواطنه كريم بنزيمة، الذي تعرض لصافرات استهجان جديدة من جماهير "البرنابيو"، بعدما أهدر هدفا واضحا في نهاية المباراة.
وأشار "لا أدري لماذا هناك صافرات استهجان. الجماهير تأتي للملعب، ويمكنها فعل ما يحلو لها. ما أريد قوله هو أن كريم صنع فرصا كثيرة، ولم يسجل، ولكن الأهم هو التفكير في أنه سيسجل يوما ما وسيتخطى هذه الفترة. لقد ركض كثيرا اليوم".
وعن الجرعة المعنوية التي اكتسبها الفريق عقب هذا الفوز قبل مواجهة سان جيرمان، أوضح "مباراة الأربعاء ستكون مختلفة تماما وعلينا أن نضع حوافز أخرى. نريد التفكير الآن في مواجهة دوري الأبطال لأنها تحد مهم لنا. هي مباراة مختلفة في بطولة مختلفة وتمثل حافزا إضافيا".
وعاد الـ"ميرينغي" لتذوق طعم الانتصار في المسابقة، بعد التعثر في الجولة الماضية بالتعادل أمام ليفانتي، ويرتفع رصيده لـ42 نقطة يرتقي بها للمركز الثالث مؤقتا.
من ناحية ثانية، أكد سرجيو راموس، قائد ومدافع ريال مدريد، أن هذا الانتصار يمنحهم "ثقة كبيرة" قبل "مواجهة الموسم" أمام سان جرمان.
وقال راموس في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء "سأكون كاذبا إذا قلت أننا لم نكن نفكر في مواجهة الأربعاء. إنها مباراة الموسم، ولكن انتصار اليوم يمنحنا ثقة كبيرة".
كما أقر المدافع الدولي بأن "الفريق دخل منذ الدقيقة الأولى بهدف تقديم مباراة قوية والاستحواذ على الكرة ومحاولة الضغط على الخصم".
وتابع "لقد شاهد الجميع الفارق الكبير وكنا حاسمين أمام مرمى الخصم".
وأضاف "الخروج بهذه النتيجة كان أمرا مهما قبل الاستراحة. حافظنا على نفس النسق في الشوط الثاني، ومنحنا أنفسنا جرعة قوية من الثقة قبل مباراة الأربعاء".
وأتم "نحن لا نساوي شيئا بدون دعم الجماهير، ونحتاج لهذا الأمر أكثر من أي وقت مضى".  -(إفي)