Advertisement
اللجنة الاولمبية : نجح منتخبنا الوطني للناشئين مساء اليوم الثلاثاء في إحراز ميداليتين فضية واخرى برونزية في ختام مشاركته ببطولة تركيا المفتوحة للتايكواندو.

ونجحت اللاعبة نتالي الحميدي في إحراز الميدالية الفضية ضمن منافسات وزن تحت ٦٣ كغم ، فيما نالت اللاعبة عائشة السدة ميدالية برونزية في منافسات وزن تحت ٦٨ كغم ، لينهي منتخبنا الوطني مشاركته في بطولة تركيا بإحرازه ثلاث ميداليات حيث نال اللاعب زيد مصطفى يوم أمس برونزية وزن تحت ٥٥ كغم.

واستهلت نتالي الحميدي مشوارها في البطولة بالفوز على اللاعبة التركية مريم شاكر بنتيجة ٧-٣ ، قبل أن تهزم الألمانية سيلين شميديت حاملة فضية بطولة أوروبا بالنقطة الذهبية بعد التعادل ٠-٠. وواصلت "الحميدي" تألقها وتمكنت من الفوز في المباراة الثالثة على حساب لاعبة منتخب كازاخستان ، زهيديرا خارولينا ، بنتيجة ٢-١ وفي نصف النهائي فازت على التركية اليف زينجين بنتيجة ١٣-٢ وفي المباراة النهائية خسرت "الحميدي" بصعوبة أمام لاعبة منتخب إيران ، يلدا فالينجاد ، حاملة الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية بنتيجة ٤-٢.

بدورها فارت عائشة السدة في نزالها الأول على اللاعبة التركية إيبك يلدريم بإنسحاب الأخيرة خلال اللقاء عندما كانت عائشة تتقدم بنتيجة ٧-٠. وفي المباراة الثانية فازت "السدة" على اللاعبة التركية بيستس تركوغلو بنتيجة ٧-٣ ، ونجحت في تخطي عقبة بطلة أوروبا وحاملة فضية العالم التركية هوري كوركوت بنتيجة ٢١-١٥ في الدور ربع النهائي. لكن مشوار "السدة" توقف في نصف النهائي بخسارتها أمام الألمانية داريجا هوسوفيتش بالنقطة الذهبية بعد التعادل ٦-٦ ، لتكتفي عائشة بالميدالية البرونزية. وفي منافسات وزن تحت ٥٥ كغم ، خرجت لاعبة منتخبنا الوطني ، راما أبو الرب ، من الدور ربع النهائي بعد تحقيقها لفوزين وخسارة المباراة الثالثة أمام اللاعبة التركية اهسن سينجن حاملة برونزية بطولة العالم بنتيجة ٦-٤.

وجاءت مشاركة منتخب الناشئين في بطولة تركيا استعداداً لخوض غمار التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد الشباب في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس ، حيث ستقام التصفيات في مدينة الحمامات التونسية يومي السادس والسابع من نيسان/أبريل المقبل بالتزامن مع بطولة العالم للناشئين.

وأشاد كبير المدربين في اتحاد التايكواندو ، فارس العساف ، بأداء لاعبي منتخبنا الوطني في بطولة تركيا التي ضمت أبرز لاعبي العالم على مستوى الناشئين والذي سيتنافس بعضهم على التأهل إلى أولمبياد الشباب رفقة لاعبي منتخبنا الوطني.

وقال العساف لموقع اللجنة الأولمبية :" شاركنا بخمسة لاعبين في بطولة تركيا التي تعد اختبار جاد للاعبينا قبيل التصفيات الأولمبية ، نحن راضون على النتائج التي تحققت والآن سنواصل التدريبات والعمل على معالجة الأخطاء التي ظهرت في هذه البطولة لنكون على أتم الاستعداد للتصفيات المقبلة