شريط الأخبار

التربية تطلق رابطا إلكترونيا للاستعلام عن شكل دوام الطلبة

التربية تطلق رابطا إلكترونيا للاستعلام عن شكل دوام الطلبة
كرمالكم :  

تطلق وزارة التربية والتعليم، الخميس، رابطا إلكترونيا للاستعلام عن شكل دوام الطلبة في المدارس للفصل الدراسي الثاني.

الوزارة، أطلقت الأسبوع الماضي، دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني، في ظل إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث يظهر في الدليل إلى أن الحكومة ستطلق الخميس الموافق 28 كانون الثاني/ يناير الرابط للاستعلام عن شكل دوام الطلبة.

وبحسب الدليل، الذي اطلعت "المملكة" عليه، يعود طلبة صفوف طلبة رياض الأطفال، والصف الأول الأساسي والثاني ثانوي، في السابع من شباط/ فبراير المقبل، وفي اليوم الذي يليه يعود طلبة الصف الثاني الأساسي، ويليه في 9 شباط/ فبراير طلبة الصف الثالث الأساسي.

وفي 10 شباط/ فبراير، يبدأ جميع الطلبة في الصفوف المذكورة أعلاه بالدوام معا وفق الخطة الاحترازية التي أعدتها الوزارة مع وزارة الصحة.

وبحسب الدليل، يعود طلبة الصفين العاشر الأساسي والحادي عشر إلى المدارس في 21 شباط/ فبراير، فيما تعود الصفوف من الرابع إلى التاسع الأساسي في 7 آذار/ مارس المقبل.

"عودة طلبة المدارس في الصفوف من الرابع الأساسي إلى الحادي عشر ضمن مرحلتين مرتبطة بتقييم الحالة الوبائية اليومية ولمدة أسبوعين متتاليين في المدارس"، بحسب ما أكد الناطق الإعلامي للوزارة عبدالغفور القرعان في وقت سابق لـ "المملكة".

وأوضح أن "نطاق الدليل يغطي جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ورياض الأطفال والمدارس التابعة للوكالة الدولية للاجئين، وكل مؤسسة تعليمية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم الفصل الدراسي الثاني 2021/2020م".

وأوضح القرعان أن "الدليل الإجرائي لعودة طلبة المدارس يخضع للمراجعة والتحديث والتطوير"، داعيا إلى مراجعة التحديثات أولا بأول من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

مواضيع قد تهمك