شريط الأخبار

عمان الاهلية تفتتح منتداها العلمي " كوفيد 19.. واقع وتحديات ومستقبل" في يومه الاول

عمان الاهلية تفتتح منتداها العلمي  كوفيد 19.. واقع وتحديات ومستقبل في يومه الاول
كرمالكم :  

افتتحت عمادة البحث العلمي بجامعة عمان الأهلية المنتدى العلمي الأول عن بُعد يوم الاحد 14-2-2021 تحت عنوان "جائحة كورونا واقع، وتحديات ومستقبل" والذي يستمر على مدار ثلاثة ايام ويتناول عدة محاورعلمية واقعية متعلقة بجائحة كورونا وأثرها على القطاعات المختلفة.

حيث بدأ المنتدى في يومه الاول بالسلام الملكي الأردني وشعار المئوية للمملكة الأردنية الهاشمية. واستهل الحديث نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة مفتتحاً للمنتدى ومرحباً بالحضور، موضحاً أن هذا المنتدى يأتي ضمن الأنشطة التي تقوم بها الجامعة احتفالاً بمئوية الدولة الأردنية.

وكانت البداية لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد"خير" ابو قديس الذي شكر الجامعة على عقد هذا المنتدى وتحدث عن دور وزارة التعليم العالي في ضبط العملية التعليمية وإجراءات التعلم الإلكتروني في فترة جائحة كورونا موضحاً سياسة التعليم العالي في مواكبة التطورات الخاصة في ظل انتشار وباء كورونا، والخطوات التي تنظمها الوزارة لإستمرار العملية التعليمية في الجامعات الأردنية خلال الوباء وبعد الانحسار.

كما شكر معاليه جامعة عمان الأهلية على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية والحالية لإستمرار العملية التعليمية بشكل كان محطاً للأنظار.

ومن جهته تحدث الدكتور ماهر الحوراني (رئيس هيئة المديرين) عن دور جامعة عمان الأهلية المحوري في تجاوز المرحلة الحالية التي مر ويمر بها الأردن في مواجهة وباء كورونا والإجراءات التي اتخذتها الجامعة لضمان سير العملية التعليمية بشكل يوفر أعلى درجات الكفاءة والاقتدار.مشيرا الى ضرورة تطوير البنية الالكترونية والتقنية في قطاع التعليم العالي وتطوير المحتوى الالكتروني للمناهج التعليمية.

كما تحدث عطوفة الدكتور حازم الرحاحلة (المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي) والذي أشار الى دور الضمان الاجتماعي في مواجهة وباء كورونا لما للمؤسسة من أهمية خلال وبعد إنقضاء الوباء.

ثم كان الحديث لعطوفة رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان شاكراً للجميع على الحضور ومقدماً لسلسلة الإجراءات التي قامت بها جامعة عمان الأهلية لرفع سوية الجامعة خلال فترة كورونا لا سيما في التعلم عن بُعد، ومقدراً الجهد المبذول من جميع الموظفين في الجامعة لجعل جامعة عمان الأهلية جامعة رائدة في مجال التعلم بشقيه الوجاهي وعن بُعد.

من جهته تحدث الدكتور غازي الجبور (رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات) عن الدور المحوري الذي قامت به الهيئة لتوفير خدمة الانترنت في التعليم وفي شتى المجالات في الأردن.

هذا ..وسيناقش المنتدى في يومه الثاني غدا الاثنين 15-2-2021 مواضيع بحثية تتعلق بالصحــة العامــة -الطــب الوقائــي والصناعــات الطبيــة -الآثــار النفســية والاجتماعيــة ، حيث يتحدث فيه عدد من الاكاديميين والاختصاصيين .

فيما يناقش في يومه الثالث الثلاثاء 16-2-2021 مواضيع تتعلق بالتســويق الالكترونــي، البرمجيــات ووســائل الاتصــال عــن بعــد والابتــكار، القانــون والعمــل عــن بعــد، الاثــار القانونيــة مثل المحاكمــات عــن بعــد. وبتحدث فيه اكاديميون واختصاصيون محليون ودوليون

مواضيع قد تهمك