شريط الأخبار

16 شهيدا أردنيا ارتقوا بمهام حفظ السلام

16 شهيدا أردنيا ارتقوا بمهام حفظ السلام
كرمالكم :  
قال مدير ادارة عمليات حفظ السلام العقيد مجدي العبادي إن المشاركة الاردنية في عمليات حفظ السلام جاءت كترجمة لتوجيهات القيادة الهاشمية الحكيمة في سعيها الحثيث برؤية عالم ينعم بالأمن والسلام.
وأضاف العقيد العبادي في حديث لإذاعة الامن العام " أمن إف إم " بمناسبة اليوم العالمي لحفظ السلام أن المشاركة الاردنية في عمليات حفظ السلام بدأت في العام 1992 حيث شارك الاردن خلالها في اكثر من 30 مهمة " وبمشاركة ما يقارب 33 الف ضابط وضابط صف.
وفي معرض رده على سؤال حول مشاركة الشرطة النسائية في عمليات حفظ السلام اكد العقيد العبادي ان المشاركة النسائية في عمليات حفظ السلام اثبتت جدارتها والتى لاقت تقدير كافة الدول مشيراً الى أن اول مشاركة للشرطة النسائية في عمليات حفظ السلام كانت في عام ( 2007 ) منوها الى أن عدد المشاركات من الشرطة النسائية في عمليات حفظ السلام بلغت حوالي 146 مشاركة لغاية تاريخه مشيرا الى أن المعوقات التى واجهت الشرطة النسائية خلال العمل في عمليات حفظ السلام تحولت الى فرص وخبرات لم يثنهن عن القيام بواجباتهم على أكمل وجه في حفظ الامن والاستقرار في تلك الدول .
وأشار العقيد العبادي الى ان الواجبات المناطه بالمشاركين الاردنيين في عمليات حفظ السلام لا تختلف كثيرا عن طبيعة عملهم الشرطي في المملكة مؤكدا تقلد ضباط الامن العام مناصب رفيعه في كثير من المهام الدولية.
واستذكر العقيد العبادي في ختام حديثه شهداء الواجب الذين ارتقوا في مهام حفظ السلام الدولي الذين عكسوا رسالة الاردن بقيادته الهاشمية واحترافية رجال الامن العام حيث بلغ عددهم 16 شهيدا نذروا انفسهم للدفاع عن القضايا الانسانية على المستوى العالمي اضافة الى العديد من المصابين

مواضيع قد تهمك