شريط الأخبار

موظفو "فارمسي وَن" يتقدمون بدعاوى للقضاء

موظفو فارمسي وَن يتقدمون بدعاوى للقضاء
كرمالكم :  
منذ اعتصام موظفي "فارمسي ون"، في السادس من حزيران الحالي، احتجاجاً على عدم تسلم رواتبهم لأكثر من ثمانية أشهر، تعهدت إدارة الشركة بأنها ستباشر بصرف راتب شهرين للموظفين اعتباراً من هذا الأسبوع.
إلا أن "وعودها لم تكن مجدية كالعادة"، بحسب محمد الطويل، أحد موظفي الشركة، الذي قال إنهم تقدموا بأكثر من 50 دعوى إلى القضاء في محاولة أخيرة لتحصيل حقوقهم.
وأشار الطويل، في حديثه إلى "المرصد العمالي"، إلى أنهم تواصلوا مع رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية محمد غانم، الذي أبدى استعداد النقابة للدفاع عن حقوقهم ومتابعة قضيتهم بالتنسيق مع لجنة من أربعة موظفي في الشركة.
وبيّن أن النقابة أكدت لهم بأنها ستلجأ بدورها إلى القضاء حال لم يتم صرف رواتبهم، وأنها ستوكّل محامين للدفاع عن حقوقهم.
بدوره، أكد رئيس النقابة محمد غانم حديث محمد الطويل بأن النقابة ستتوجه إلى القضاء لتحصيل حقوق الموظفين.
وأوضح غانم، لـ"المرصد العمالي"، أن النقابة ستجتمع الثلاثاء وبعض موظفي الشركة، مع مديرية العلاقات العامة في وزارة العمل، لبحث القضية.
وكان موظفو الشركة نفذوا اعتصاماتٍ عديدة، كان آخرها في السادس من الشهر الحالي، أمام مبنى إدارة الشركة بمنطقة الدوار الخامس في العاصمة عمان.
وجاءت هذه الاعتصامات احتجاجاً على عدم دفع الأجور لأكثر من ثمانية أشهر، إذ صرفت الإدارة آخر أجر عن شهر أيلول عام 2020، بحجة المشكلات المالية التي تمر بها الشركة وأدت إلى إغلاق نحو نصف الصيدليات البالغ عددها 103 صيدلية في مختلف أنحاء المملكة.

مواضيع قد تهمك