شريط الأخبار

172443 طالبا وطالبة يختتمون اليوم امتحان "التوجيهي"

172443 طالبا وطالبة يختتمون اليوم امتحان التوجيهي
كرمالكم :  
يٌنهي طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" الخميس، امتحاناتهم، التي انطلقت في 24 حزيران/يونيو 2021، بمشاركة نحو 207283 طالبا وطالبة من جميع الفروع الأكاديمية والمهنية.
ويتقدم الخميس، 172443طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لأداء الامتحان في المباحث المقررة على جدول الامتحان، وفق الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة.
وقرر مجلس الامتحان في وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، تمديد وقت امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" في مبحث الرياضيات الورقة الثانية ليوم الخميس، ولكافة الفروع؛ ليصبح من الساعة ‎العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر، ليصبح 3 ساعات.
وأوضح المساعفة في تصريح لـ"المملكة" أن الطلبة في مختلف الفروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين (سابقا) وطلبة الدراسة الخاصة، سيتقدمون خلال الجلسة الأولى للامتحان، في مبحث الرياضيات بكافة مستوياته الورقة الثانية، ومبحث الإنتاج النباتي، ومبحث العلوم المهنية الخاصة.
وزارة التربية والتعليم أجرت الامتحان ضمن إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها في القاعات حفاظا على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا.
ولفت المساعفة إلى أن الامتحانات التي تقدم بها الطلبة جرت في جميع القاعات بالمملكة بكل هدوء وسط التزام الطلبة التام بالتعليمات الناظمة للامتحان.
ويبلغ عدد الطلبة المشتركين بـ”تكميلية التوجيهي” للعام الحالي من الفروع الأكاديمية والمهنية، 207283 طالبًا وطالبة، بينهم 118606 من الطلبة النظاميين، و88677 من طلبة الدراسة الخاصة.
وأشار المساعفة إلى أن عملية تصحيح دفاتر إجابات الطلبة التي بدأت بـ 19 حزيران / يونيو الماضي، مستمرة في 37 مركز تصحيح منتشرة بمختلف المحافظات، مبينا أن العملية تسير كما هو مخطط لها، حيث هيأت الوزارة البيئة الملائمة في مراكز التصحيح لتمكين المصححين والبالغ عددهم قرابة 5 آلاف معلم ومعلمة، من القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر.
ويتقدم للامتحان العام 562 مشتركا ومشتركة من الطلبة ذوي الإعاقة في هذه الدورة موزعين وفق الفئات الآتية: الطلبة الصم 149، طلبة كفيفون 107، الطلبة ذوي الإعاقة الحركية 127، الشلل الدماغي 74، الطلبة ضعاف البصر 105، فيما بلغ عدد المشتركين للامتحان 28 مشتركا في مركز الحسين للسرطان، ويتقدم للامتحان 82 مشتركا في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث موزعة على 15 قاعة.
ويقوم على مراقبة الامتحانات نحو 45000 معلم ومعلمة في قاعات الامتحان كافة، والبالغ عددها 2164 قاعة، حيث تم تخصيص 42 قاعة احتياطية لكل مديرية تربية وتعليم لأي طارئ، فيما بلغ عدد المدارس المشغولة كقاعات امتحان 890 مدرسة.

مواضيع قد تهمك