شريط الأخبار

بسبب مواد مسرطنة.. "جونسون آند جونسون" تسحب 5 من منتجاتها الواقية من أشعة الشمس

بسبب مواد مسرطنة جونسون آند جونسون تسحب 5 من منتجاتها الواقية من أشعة الشمس
كرمالكم :  
سحبت شركة "جونسون آند جونسون" الأميركية، الأربعاء، 5 من منتجاتها الواقية من أشعة الشمس، بعد كشف مستويات منخفضة من مادة البنزين المسرطنة فيها، مطالبة المستهلكين بالتوقف عن استخدامها والتخلص منها.
وأوضحت الشركة في بيان، أن المنتجات الخمسة هي: "Neutrogena - Beach Defense وCool Dry Sport وInvisible Daily وUltra Sheer ورذاذ Aveeno Protect + Refresh".
وأضافت: "رغم أن مادة البنزين ليست مكوناً في أي من المنتجات الواقية من أشعة الشمس الخاصة بنا، إلا أننا اكتشفنا وجودها في بعض المنتجات الخاصة بنا"، مشيرة إلى استمرار الاختبارات والتحقيقات.
وتابعت: "استناداً إلى توجيهات وكالة حماية البيئة، فإن التعرض لمادة البنزين في المنتجات الواقية من الشمس عند المستويات المكتشفة في اختباراتنا، لا يتوقع أن ينجم عنه عواقب صحية ضارة".
من جانبه، قالت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن البنزين "يعد مادة مسرطنة شديدة الاشتعال وعديمة اللون وتوجد في منتجات مثل البنزين والبلاستيك والمنظفات والمبيدات الحشرية والأدوية والنايلون والألياف الصناعية بشكل منتظم في جميع أنحاء الولايات المتحدة".
وأشارت إلى وجودها بمستويات منخفضة في الهواء الخارجي مثل محطات الوقود وعوادم السيارات والانبعاثات الصناعية، لافتة إلى أن البنزين، الذي يسبب خللاً في عمل خلايا الجسم، يمكن أن يسبب "فقر الدم أو فقدان خلايا الدم البيضاء وصولاً إلى سرطان الدم أو حتى يتسبب بنزيف مفرط".

مواضيع قد تهمك