شريط الأخبار

لجنة الصحة النيابية تناقش انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الجاردنز

لجنة الصحة النيابية تناقش انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الجاردنز
كرمالكم :  
رصد- 
تعقد لجنة الصحة والبيئة النيابية، الاثنين، اجتماعاً لمناقشة انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الجاردنز.
زوج المتوفاة
وفي تصريحات له قال زوج المتوفاة داخل مستشفى الجاردنز بعد انقطاع التيار الكهربائي، والذي كان حاضرا خلال حادثة التيار، إن الكهرباء انقطعت عن الجناح الشمالي فقط داخل قسم العناية المركزة في طابق واحد فقط، والذي يحتوي على 11 غرفة بها 11 مريضا عند تمام الساعة العاشرة و8 دقائق ليل السبت.
وأضاف أن انقطاع الكهرباء استمر نحو 24 دقيقة، وكان التيار واصلا إلى بقية الطوابق في المستشفى، كما كان واصلا إلى الجناح المقابل في العناية المركزة.
وبين أن نوع من الارباك حدث خلال الفترة بين انقطاع التيار الكهربائي وتدارك المستشفى لاحوال المرضى، مشيرا إلى أن استخدام الاجهزة البديلة احتاج لوقت بسبب حاجتها للكهرباء أيضا.
وأوضح أن الكوادر حاولت اسعاف زوجته عن طريق البالون والنفخ، لايصال الأوكسجين لكن بعد فوات الأوان، ثم حاولوا انقاذها بانعاش القلب ولم يتمكنوا، مشيرا إلى أن دقات القلب انخفضت إلى صفر وكذلك الاوكسجين.
وتابع، "اتصلنا بالدفاع المدني، والذي حضر لانقاذ المرضى ومنحهم الأكسجين".
وزير الصحة
وقال وزير الصحة فراس الهواري، في وقت سابق، إنّ النتائج الأولية لتشريح وفاتي مستشفى الجاردنز تؤكد وجود "خثرات رئوية" تسببت بانخفاض الأكسجين؛ وتحدث نتيجة الحالة الطبية المرضية التي كانت تعاني منها الحالتان.
واضاف أن شخصا توفي قبل انقطاع التيار الكهربائي في الجاردنز وآخر بعد انقطاع الكهرباء بنحو ساعة ونصف.
وأشار، إلى أن سببها الحالة المرضية التي كانا يعانيان منها، داعيا انتظار النتيجة النهائية للتحقيق.
مدير المستشفى
وقال مدير مستشفى الجاردنز، فايز أبو حميدان، إنّ تعطل جهاز الأكسجين لمريضة توفيت منتصف ليلة السبت الأحد، لم يستمر أكثر من دقيقتين.
وأضاف أبو حميدان أنه جرى استبدال جهاز الأكسجين بآخر.
وأوضح، أن سبب "تعطل جهاز الأكسجين ليس انقطاع الكهرباء، مرجحا أن تكون بطارية الجهاز لا تعمل لكن خلال دقائق قليلة استطاعوا أن يعطوا المريضة جهاز أكسجين باليد"، قائلا إن "المسؤول عن التنفس قال إنه تم إعطاء الأكسجين لها خلال دقيقتين".

مواضيع قد تهمك