شريط الأخبار

غضب بالضفة نصرة للأسرى.. واعتقال أشقاء لمحرري "جلبوع"

غضب بالضفة نصرة للأسرى.. واعتقال أشقاء لمحرري جلبوع
كرمالكم :  
تشهد الضفة الغربية المحتلة، والقدس الجمعة يوم غضب ضد الاحتلال، دعت له الفصائل إثر انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى في السجون، بعد انتزاع 6 أسرى لحريتهم من سجن جلبوع.
ودعت الفصائل لاعتبار الجمعة يوم غضب، ومواجهة مع الاحتلال على نقاط التماس دعما للأسرى ورفضا لسياسة التضييق والانتهاكات بحقهم.
وكانت مواجهات عنيفة بين أسرى وحراس عدد من سجون الاحتلال اندلعت بسبب قيود جديدة فرضتها مصلحة السجون على خلفية فرار الأسرى الستة.
كما أبلغت سلطات الاحتلال عائلات الأسرى بإلغاء كافة الزيارات للسجون، حتى نهاية أيلول الجاري، بالتزامن مع حالة استنفار في أوساط أجهزة الاحتلال للبحث عن الأسرى الستة الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم الاثنين الماضي من سجن جلبوع عبر نفق حفروه أسفل زنزانتهم خارج أسوار السجن.
وامعانا في سياسة العقاب الجماعي، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة، خمسة من ذوي الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، بعد مداهمة منازلهم في بلدتي عرابة وبئر الباشا جنوب جنين.
وذكر ذوو المعتقلين، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة التي شهدت مواجهات عنيفة، وداهم الجنود المنازل وفتشوها وعاثوا خرابا وفسادا بمحتوياتها واعتقلوا أشقاء الأسير المحرر محمود عبد الله عارضة، وهم: شقيقته باسمة وشقيقه رائد ومحمد.
وأضافت، أن قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر رأفت غوادرة الذي قضى 12 عامًا في سجون الاحتلال، وهو ابن خال الأسير المحرر يعقوب قادري، كما اعتقلت شقيقه يوسف قادري، من بلدة بئر الباشا. بحسب "وفا".
في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أكرم ضراغمة من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته.
ومن مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل مالك تامر جوابرة (11 عاما)، عقب اقتحامها المخيم.
عربي21

مواضيع قد تهمك