شريط الأخبار

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى ويؤدون "صلوات صامتة"

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى ويؤدون صلوات صامتة
كرمالكم :  
اقتحم مستوطنون، الخميس، ساحات المسجد الأقصى المبارك، وأدوا "صلوات صامتة" في باحاته، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب الخميس لـ"المملكة" إن 54 متطرفا اقتحموا باحات المسجد الأقصى على دفعتين، مؤكدا أن اقتحامهم للأقصى بحجة الصلاة اعتداء وانتهاك سافر بكل معنى الكلمة.
خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري قال الخميس لـ"المملكة" إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بخطوات عدوانية متقدمة جديدة على المسجد الأقصى.
وتعليقا على قرار محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي بإقرار "الحق المحدود" لليهود في أداء صلوات في باحات المسجد الأقصى المبارك قال صبري: "نعتبر القرار باطلا وما بني على باطل فهو باطل (...) نحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة".
وقال أحد حراس الأقصى، إن عشرات المستوطنين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية تجاه السور الشرقي، وأدوا "صلوات فردية صامتة"، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أقرت الأربعاء، بـ"الحق المحدود" لليهود في أداء صلوات في باحات المسجد الأقصى المبارك.
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أدانت، الأربعاء، قرار محكمة إسرائيلية يمنح المتطرفين حقاً في أداء الصلوات في باحات المسجد الأقصى.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، في بيان صحفي، إنّ القرار باطل ومُنعدم الأثر القانوني حسب القانون الدولي الذي لا يعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي على الأراضي المحتلة عام 1967 بما فيها القُدس الشرقية.
وفا + المملكة

مواضيع قد تهمك