شريط الأخبار

رئيس الجامعة الامريكية في مأدبا يلتقي نخبة من طلبة ”الماجستير” في ادارة المخاطر – صور

رئيس الجامعة الامريكية في مأدبا يلتقي نخبة من طلبة ”الماجستير” في ادارة المخاطر – صور
كرمالكم :  
التقى رئيس الجامعة الاميركية في مادبا الأستاذ الدكتور مأمون عكروش مع نخبة من طلبة الدراسات العليا "الماجستير” في إدارة المخاطر، بحضور مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية الاستاذ الدكتور وديع العبد، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والتنفيذية الأستاذ عدنان سهاونه، وعميد كلية المال والأعمال الدكتور خالد العدوان وأعضاء الهيئة التدريسية من قسم ادارة المخاطر.
رحب الأستاذ الدكتور مأمون عكروش بطلبة الدراسات العليا وأشار الى أهمية هذا التخصص الفريد من نوعه في الأردن وحاجة سوق العمل إلى هذا التخصص سواء في قطاع البنوك او القطاعات الاخرى. وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مأمون عكروش أن الجامعة الأميركية في مادبا مُنذ تأسيسها تحرص على تقديم برامج أكاديمية متنوعة من شأنها منح المعرفة الرائدة في عدة مجالات، وآخرها طرح برنامج مميّز لمنح درجة الماجستير في إدارة المخاطر.
وأضاف أن برنامج الماجستير في إدارة المخاطر يهدف إلى تخريج قادة أعمال يتسلحون بمستوى عالي من المعرفة ومهارات قيادية متميزة تمكنهم من الخوض في سوق العمل بمهنية عالية وذلك نظراً لتزايد أهمية هذا الحقل العلمي وما له من تطبيقات عدة في عالم الاقتصاد والأعمال على المستوى الوطني والدولي. وبين الدكتور عكروش أن البرنامج الدراسي يعمل على مساعدة الطالب على التفكير في نطاق أوسع وأكثر شمولية وإبداعاً في ما يخص مجال إدارة المخاطر متسلحاً بالأدوات المعرفية المناسبة التي من شأنها دراسة جميع التحديات التي تواجه المؤسسات في وقتنا الحالي وكيفية احتوائها وإدارتها بشكل سليم.
كما رحب عميد كلية المال والاعمال الدكتور خالد العدوان بطلبة الدراسات العليا وأشار أن برنامج الماجستير يعمل على إعداد الطلبة ليصبحوا قادرين على إتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب لمواجهة أية مخاطر أو أزمات أو كوارث من المتوقع حدوثها محلياً وعالمياً ويساعد الطلبة في الانفتاح بشكل كبير على الخبرات العالمية في هذا المجال الجديد مما يمنحهم نظرة شمولية وذات نطاق معرفي واسع، تساهم بشكل فعّال في تصديهم لأي موقف سيواجهم خلال الدراسة أو في سوق العمل بمهنية وحرفية عاليتين.
وأثنى من الولايات المتحدة الأميركية البروفيسور ثوماس ستانتون ( Mr.Thomas H. Stanton ) الرئيس السابق للجمعية الأميركية لإدارة مخاطر المشاريع الفيدرالية على جهود الجامعة في طرح هذا البرنامج المتميز والمطلوب في سوق العمل عالميا. كما ألقى محاضرة من خلال برنامج زووم مؤكدا أن تخصص إدارة المخاطر يعنى بدراسة المخاطر وطرق التحكم بها، وإمكانية السيطرة عليها وتخفيض آثارها التي تواجه المؤسسات أو الشركات والبنوك ومن ثم دار نقاش بين الطلبة والهيئة التدريسية.
وأشار عكروش أن الكوادر التدريسية في الجامعة الأميركية في مادبا تمنح الطلبة بُعداً إنسانياً وحياتياً من شأنهما إثراء التجربة الدراسية على صعيديها العملي والعلمي على حد سواء، بالإضافة الى ذلك، تتميز الكوادر التدريسية بمستوى عال من الكفاءة والخبرة في المجال التعليمي لمُواكبة سوق العمل والمُساهمة في إثراء الطلبة بالمهارات اللازمة للارتقاء الى مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً.
وذكر رئيس الجامعة أنه تشجيعا للطلبة المقبولين في هذا البرنامج فإن الجامعة تُقدم من خلال هذا البرنامج مِنح للطلبة تصل إلى خمسة وعشرين بالمئه من رسوم الساعات الدراسية المعتمدة.
وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع مع الطلبة وتم الرد على استفساراتهم، كما قام الطلبة والهيئة الإدارية و التدريسية بالتجول في الحرم الجامعي للإطلاع على مرافق الجامعة وأهميتها ومن ضمن المرافق زيارة مكتبة الجامعة.
Under the patronage of President Prof. Mamoun Akroush, a remarkable gathering for the M.Sc. in Risk Management students was held on Wednesday 16/02/2022 at the Akram Kareem hall with the attendance of President Assistant for Academic Affairs Prof. Wadie Abed, President Assistant for Administrative and Executive Affairs Mr. Adnan Sahawneh, Acting Dean of the Faculty of Business and Finance Dr. Khalid Al Adwan, the academic members of the Risk Management Department and a number of media journalists.
Prof. Mamoun Akroush welcomed the new students and during his speech, he stressed on the importance and the need for Risk Management in the labor market, as AUM’s unique M.Sc. program equips students with the understanding of the entire spectrum risks facing today’s organizations.
The gathering encompassed a special interactional session entitled: ‘ERM: A Powerful Management Tool,’ which was dedicated from the international guest speaker, Prof. Thomas Stanton. The gathering at the hall was followed by a tour around the AUM campus to introduce the new students to it.
  • مشاركة البروفيسور توماس ستانتون ( Mr.Thomas H. Stanton ) عبر زوم من امريكا

مواضيع قد تهمك