شريط الأخبار

بعد استقالات جماعية هزت "مقاولي الانشاءات"... ما مصير النقابة؟

بعد استقالات جماعية هزت مقاولي الانشاءات... ما مصير النقابة؟
نقيب المقاولين أيمن الخضيري
كرمالكم :  
 أكدت مصادر مطلعة ان استقالات جماعية تقدم بها اعضاء مجلس نقابة مقاولي الانشاءات صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد خلافات حادة احتجاجًا على إدارة النقيب أيمن الخضيري لدفة النقابة، واتخاذه قرارات تميزت بالتفرد بحسب المصدر.
وقدم 8 أعضاء استقالتهم وهم: نائب النقيب فؤاد الدويري، وأمين السر عبد الحكيم البستنجي، وأمين الصندوق ياسين الطراونة، وعصام الكساسبة، وأنس القروم، ومحمد الصالحي، وخالد الجعار، ومحمد الكوز، من مجلس نقابة المقاولين.
وتأتي استقالات أعضاء المجلس الجماعية بحسب المصادر بسبب عدم التزام نقيب المقاولين بمهام مجلس النقابة الأساسية والحياد عنها، وعدم الحفاظ على حقوق ومكتسبات المقاولين، والتفرد بالقرارات رغمًا عن أعضاء مجلسه، وتجميد اتخاذ بعض القرارات التي حصلت على إجماع المجلس.
وحاول النقيب إنهاء الخلاف خلال اجتماعه بمنزل نائبه فواد الدويري، لكن أصر الأعضاء على موقفهم من الاستقالة، وفق المصدر.
وسيرفع الأعضاء المستقيلين استقالتهم إلى وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، وذلك من أجل السير بطريق حل المجلس الذي أصبح فاقدًا للنصاب القانوني.
وبدوره، أكد نقيب المقاولين أيمن الخضيري بتصريحات صحفية على تقديم 8 من أعضاء مجلسه استقالتهم. ويتكون مجلس النقابة من 10 أعضاء؛ 4 منهم من الأعضاء العاملين المصنفين في الفئات الثلاث الأولى ووفقا لتعليمات التصنيف المعمول بها، و3 أعضاء من المصنفين في الفئتين الرابعة والخامسة، وعضو واحد من الفئة السادسة.

مواضيع قد تهمك