شريط الأخبار

فيديو.. اشتباكات بين شرطة لوس أنجلوس والطلبة المحتجين بجامعة كاليفورنيا

فيديو.. اشتباكات بين شرطة لوس أنجلوس والطلبة المحتجين بجامعة كاليفورنيا
كرمالكم :  

 شرعت شرطة لوس أنجلوس بفك اعتصام للطلبة في جامعة كاليفورنيا وتسبب الأمر بوقوع اشتباكات بين الطرفين

ومزودة بمعدات مكافحة الشغب أمرت سلطات إنفاذ القانون في حرم جامعة كاليفورنيا، بلوس أنجليس، مساء الأربعاء بتفريق أكثر من ألف شخص تجمعوا لدعم حشد طلابي مؤيد للفلسطينيين، وحذروا عبر مكبرات الصوت من أن أي شخص يرفض المغادرة قد يواجه الاعتقال.

وتجمع حشد كبير من الطلاب والخريجين والجيران على درج الحرم الجامعي خارج منطقة مخيم الاعتصام، وجلسوا يستمعون ويصفقون للمتحدثين وينضمون إلى الهتافات المؤيدة للفلسطينيين.

وأظهرت كاميرات الطلاب وهم يوزعون نظارات واقية وخوذات، بالإضافة إلى إنشاء مراكز مساعدة طبية. وتجمعت في مكان قريب مجموعة صغيرة من الطلاب يحملون لافتات ويرتدون قمصانا عليها شعارات دعم لإسرائيل وللشعب اليهودي.

تواجدت قوات إنفاذ القانون والتحذيرات المستمرة بعد احداث الليلة الماضية، عندما هاجم متظاهرون مضادون منطقة الاعتصام المؤيد للفلسطينيين، وأطلقوا رذاذ الفلفل وهدموا الحواجز.

واستمرت الفوضى لعدة ساعات قبل تدخل الشرطة، التي لم تجر اعتقالات. وأصيب 15 متظاهرا على الاقل، وأثار الرد غير الحاسم من جانب سلطات انفاذ القانون انتقادات زعماء سياسيين وطلبة مسلمين وجماعات مؤيدة.

وقال راي ويلياني، المقيم في موقع قريب، إنه جاء إلى حرم الجامعة مساء الأربعاء لدعم المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين. وأضاف "نحن بحاجة إلى اتخاذ موقف... طفح الكيل".

وفي مكان آخر، قامت الشرطة في نيو هامبشاير باعتقالات وأزالت خيام اعتصام في كلية دارتموث، في ولاية أوريغون دخل ضباط الحرم الجامعي في جامعة بورتلاند حيث سعى مسؤولو الجامعة إلى إنهاء الاعتصام ابلمكتبة الذي بدأ يوم الاثنين.

جاءت المشاهد الفوضوية في جامعة كاليفورنيا بعد ساعات فقط من اقتحام شرطة نيويورك مبنى احتله متظاهرون مناهضون للحرب في جامعة كولومبيا مساء الثلاثاء، لتفريق اعتصام أصاب الجامعة بالشلل.

أحصت الأسوشيتدبرس 38 مرة على الأقل منذ 18 أبريل نيسان جرت فيها اعتقالات في احتجاجات الجامعات بأرجاء الولايات المتحدة، إذ ألقي القبض على أكثر من 1600 شخص في 30 كلية.

يشار إلى أن موجة احتجاجات طلابية تتصاعد منذ أسبوعين في كبرى الجامعات الأميركية من كاليفورنيا غرباً إلى الولايات الشمالية الشرقية، مروراً بالولايات الوسطى والجنوبية مثل تكساس وأريزونا، تضامناً مع غزة، ومطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية.

كما دعا الطلاب المتظاهرون في جميع أنحاء البلاد الجامعات بقطع العلاقات المالية مع إسرائيل وسحب استثماراتها من الشركات التي يقولون إنها تساعد في الصراع وتغذي الحرب.

شاهد

مواضيع قد تهمك