شريط الأخبار

النعيمي يكشف عن موعد نتائج "التكميلي" وعودة دوام الطلبة للفصل الدراسي الثاني (تفاصيل)

النعيمي يكشف عن موعد نتائج التكميلي وعودة دوام الطلبة للفصل الدراسي الثاني تفاصيل
كرمالكم :  

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إن نتائج الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة ( التوجيهي ) ستكون في نهاية الأسبوع الأول من شباط المقبل ،مشيرا الى أن عدد الطلبة المتقدمين لها زادوا عن 95 ألف طالب.

و أضاف الدكتور النعيمي في حديثه لإذاعة الامن العام صباح الأحد أن التعليمات الناظمة للدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة تنص على احتساب العلامة الأعلى للطالب .

أما فيما يتعلق بعودة دوام الطلبة ، أكد الدكتور النعيمي انه بناءا على التوجيهات الملكية و خطة الحكومة بالفتح التدريجي للقطاعات و بطريقة مدروسة ومنها قطاع التعليم الذي يمثل خطوة كبيرة ، سيكون الإطار العام للعودة للتعليم الوجاهي للفصل الدراسي الثاني في السابع من شهر شباط المقبل، هو التدرج والدمج بين التعليم الوجاهي وعن بعد.

و أكد الدكتور النعيمي أن وزارة التربية و التعليم و بالتعاون مع وزارة الصحة أعدت بروتوكول صحي، مضيفا أن الإطار العام لعودة الطلبة ينطلق من عدة مبادئ أساسية ، أولا متدرجة إذ أن التعليم سيبدأ وجاهيا للفصل الثاني للصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثالث والصف الثاني عشر( التوجيهي)، بحيث يكون الدوام بالتناوب بواقع يومين أو ثلاثة أيام ويجمع ما بين الوجاهي وعن بعد.

ثانيا العودة بالتناوب اعتمادا على الكثافة الصفية ، بحيث يكون نصيب الطالب من الغرفة الصفية مترين مربعين، ويكون عدد الطلبة في الشعبة الصفية بين 15 إلى 20 طالبا ، بسبب التفاوت في مساحة المدارس ،وفي حال لم يتحقق أي من الشرطين تقسم الشعبة إلى مجموعتين فأكثر، مشيرا إلى أن المدارس في قصبات المدن الرئيسية قد تقسم فيها الشعب إلى 3 مجموعات و بالتالي سيكون دوام احد المجموعات يومين في الأسبوع إضافة إلى دوام يوم السبت ، و سيتم تعويض المعلمين بيوم آخر.

وأوضح الدكتور النعيمي أن الوزارة ستعمل بعد أسبوعين من بدء الفصل الدراسي الثاني، على تقييم سير العملية التعليمية والالتزام من الطلبة و المدارس ، إضافة إلى الحالة الوبائية العامة في المملكة، و نبدأ بالمرحلة الثانية بحيث يلتحق طلبة الصفين العاشر والحادي عشر بمدارسهم في الحادي والعشرين من الشهر المقبل في حال استقرار الوضع الوبائي والالتزام بالبروتوكول الصحي، ويلتحق بعد ذلك بأسبوعين الطلبة من الرابع إلى التاسع بمدارسهم أي في السابع من شهر آذار المقبل ، مؤكدا ان الصفوف العاشر، والحادي عشر، والرابع إلى التاسع ستواصل تعليمها عن بعد ابتداء من السابع من الشهر المقبل لحين التحاقها بالتعليم الوجاهي.

و بين الدكتور النعيمي أن التعليم عن بعد مستمر متزامن و متمازج للتعليم الوجاهي ، مشيرا إلى أن الوزارة ستطلق رابط استعلام نهاية الأسبوع الحالي بحيث يستعلم و لى الأمر عن حالة دوام ابنه او ابنته في المدرسة .

و أضاف الدكتور النعيمي أن الخيار سيترك لولي الامر في الاختيار بين التعليم الوجاهي أو التعليم عن بعد لابنه او ابنته والامتحانات ستكون داخل المدرسة للطلبة.

و أكد الدكتور النعيمي أنه و بالتعاون مع وزارة الصحة سيتم تطبيق بروتوكول صحي تم إعداده مسبقا حرصا على سلامة الطلبة و المعلمين مشيرا الى أهمية التزام الطلبة و المعلمين في المدراس بالاشتراطات الصحية ( لبس الكمامة ، التباعد الاجتماعي )

و أشار الدكتور النعيمي أنه سيتم توفير مراقب صحي في كل مؤسسة تعليمية بالتعاون مع وزارة العمل من خلال برنامج (توكيد) لمتابعة تطبيق البرتوكول الصحي، بالإضافة إلى وجود حملات و زيارات المفتشين و أقسام الرقابة من قبل وزارة التربية و التعليم ..

 

مواضيع قد تهمك