شريط الأخبار

وزير الصحة: سلالة كورونا البريطانية هي السائدة في الأردن وبداياتها "عمّان الغربية"

وزير الصحة سلالة كورونا البريطانية هي السائدة في الأردن وبداياتها عمّان الغربية
كرمالكم :  
تحدث وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات حول آخر تطورات الوضع الوبائي لجائحة كورونا في الأردن، وذلك خلال استضافته على قناة رؤيا.
وقال الوزير، إن الأسابيع الثلاثة الماضية شهدت زيادة في الإصابات والفحوصات الإيجابية، مشيرا إلى أن المستشفيات الأردنية لا زالت بعيدة عن الضغط ولا تتجاوز نسبة الإدخالات فيها عن 20% إلى الآن.
ولفت الوزير إلى أن الإرتفاع في الإصابات يعود سببه للسلالة الجديدة من فيروس كورونا كورونا، الأكثر انتشارا، وباتت السلالة البريطانية هي السائدة في المملكة.
وأشار الوزير إلى أن نسبة الإلتزام بتعليمات مواجهة الوباء وارتداء الكمامة دون المستوى المطلوب.
ولفت الوزير إلى أن نسبة الإيجابية بفحوصات كورونا في العاصمة عمّان وصلت إلى 14%، فيما بلغت نسبة الإصابات بالفيروس البريطاني في العاصمة عمّان 85%.
وأكد الوزير، أن القرار النهائي بإجراءات الإغلاق من عدمها تعود للحكومة، مشيرا إلى أن الإغلاق الشامل لمواجهة كورونا في الأردن "غير مطروح".
وشدد الوزير على أن الحكومة ستتخذ قرارات علمية ومدروسة وسليمة خلال 48 ساعة المقبلة.
وقال إنه من المبكر الحديث عن أي إجراءات لمواجهة كورونا خلال شهر رمضان المبارك.
وكشف الوزير عن تعيين 240 ممرض وممرضة لتتبع المصابين بكورونا في منازلهم، مشيرا إلى أن من يخالف العزل المنزلي يتم التعامل معه بنقله للمستشفيات لعزله فيها.
وفيما يتعلق بلقاحات كورونا، قال الوزير إن أكثر من 35 ألف مواطنا أكملوا الجرعتين الأولى والثانية من اللقاح، فيما زاد عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى منه عن 45 ألفا.
وقال الوزير " لدينا القدرة على إعطاء 60 ألف جرعة من لقاح كورونا في الأردن يوميا"

مواضيع قد تهمك