شريط الأخبار

رسائل نصية لـ 285 ألف أسرة منتفعة من قسائم شرائية في رمضان

رسائل نصية لـ 285 ألف أسرة منتفعة من قسائم شرائية في رمضان
كرمالكم :  

زار وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح الأحد، كل من إدارتي المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية والبريد الأردني، وذلك في إطار التجهيزات الوجستية التي أعدتها الوزارة لتوفير قسائم شرائية لـ 285 ألف أسرة في شهر رمضان.

والتقى المفلح، مديري المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية سلمان القضاة والعسكرية العقيد محمد الحديد ومدير البريد الأردني خالد اللحام، مستعرضا "دراسة إجراءات وآليات توزيع البطاقات وصرفها، بما يضمن التخفيف على الأسر العفيفة وسهولة تسلم البطاقات وصرفها".

وأكد المفلح، "جاهزية وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية لتنفيذ قرارات الحكومة المتعلقة بالإجراءات التخفيفية والتحفيزية للحد من تداعيات جائحة كورونا، الخاصة بقطاع الحماية الاجتماعية".

وقال إن "توفير قسائم لشراء مواد غذائية خلال شهر رمضان المبارك للأسر العفيفة من خلال المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية بواقع 285 ألف أسرة، سيسهل على الأسر المستفيدة ويساعد في دعم السلة الغذائية لتلك الأسر من خلال قواعد بيانات صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية الاجتماعية بمديرياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، وستشمل الأسر العفيفة وأبناء المخيمات وأبناء الأردنيات، بواقع 35 ديناراً لكل قسيمة شرائية".

وأوضح المفلح أنه "لا تقديم بأي طلب لدى المديريات أو صندوق المعونة للاستفادة من قسائم شراء المواد الغذائية" لافتا إلى أن "قواعد بيانات الوزارة والصندوق سيتم الاستعانة بها لتحديد أسماء المنتفعين الذين ستصلهم رسائل نصية تحتوي قيمة الانتفاع (35 دينارا) وموعد التسليم واستخدام البطاقة من المؤسسة الاستهلاكية سواء مدنية أو عسكرية ضمن منطقة سكنه".

ولفت إلى أن "آلية توزيع البطاقات ستتم من خلال 260 فرع للبريد الأردني منتشرة في مختلف مناطق المملكة وعبر الحكام الإداريين، ويتم استخدام البطاقة من خلال أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية والبالغ عدد أسواقها 67 في محتلف أنحاء المملكة وأسواق المؤسسة العسكرية والبالغ عددها 104 المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة".

المملكة

 

مواضيع قد تهمك