شريط الأخبار

باسم عوض الله يتصدر بحث السعوديين بغوغل بعد أحداث الأردن

باسم عوض الله يتصدر بحث السعوديين بغوغل بعد أحداث الأردن
كرمالكم :  
تصدّر، الأربعاء، اسم باسم عوض الله، أبرز المعتقلين في الأردن على وقع أحداث الأمير حمزة في الأردن، المواضيع التي يبحث عنها السعوديون على محرك البحث غوغل.
وارتبط باسم عوض الله بحديث عن طلب سعودي من الأردن الإفراج عنه، الأمر الذي نفته الخارجية السعودية في تصريح لشبكة "سي أن أن" الأمريكية الثلاثاء.
وكانت وسائل إعلامية عدة ربطت بين زيارة وفد وزير خارجية السعودية ابن فرحان إلى عمان واعتقال السلطات الأردنية عوض الله رئيس الديوان الملكي سابقا، الذي تربطه علاقة وثيقة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وينسب له أنه صاحب فكرة مدينة "نيوم" وأنه مستشار للأخير.
ولكن الرياض قالت: "الوزير لم يناقش مسألة عوض الله ولم يقدم أي طلبات".
وعوض الله اعتقلته السلطات الأردنية إلى جانب الشريف حسن بن زيد وآخرين "لأسبابٍ أمنيّة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مصدر أمني، السبت الماضي.
وأشارت الوكالة الأردنية الرسمية إلى أن الاعتقالات تأتي بعد "متابعة أمنية حثيثة".
وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، قد نشر تغريدة عن لقائه بنظيره السعودي، قال فيها: "حوار أخوي معمق مع وزير خارجية السعودية الشقيقة الذي وصل المملكة أمس حاملًا رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني من أخيه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز. أكدنا تضامن المملكتين الشقيقتين في مواجهة جميع التحديات وتطوير العلاقات التاريخية في مختلف المجالات".
 
وظهر باسم عوض الله في المؤتمر الاقتصادي الذي عقدته السعودية في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، بعد أيام من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو المؤتمر الذي كان يهدف لإطلاق رؤية محمد بن سلمان الاقتصادية، وهو ما يؤكد على دور عوض الله في هذا الملف الرئيسي في سياسات ابن سلمان.
 
ويعد عوض الله شخصية جدلية في الأردن، يرتبط اسمها بملفات فساد، وتكاد لا تخرج مظاهرة احتجاجية في الأردن إلا ويذكر اسمه في مطالبات المحتجين للإصلاح ومحاسبة "الفاسدين".
عربي 21

مواضيع قد تهمك