شريط الأخبار

ارتفاع درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية.. تفاصيل

ارتفاع درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية تفاصيل
كرمالكم :  

قالت دائرة الأرصاد الجوية الثلاثاء، إن ارتفاعاً قليلاً سيطرأ على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، والأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة خلال ساعات الصباح في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وأضافت الأرصاد أن الأجواء ليلا باردة في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان اليومبين 18 - 7 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 14 - 5، وفي مرتفعات الشراة 16 - 4، وفي مناطق البادية 23 - 9، وفي مناطق السهول 18 - 8، وفي الأغوار الشمالية 25 - 12، وفي الأغوار الجنوبية 29 - 16، وفي البحر الميت 28 - 15، وفي خليج العقبة 28 - 14 درجة مئوية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الأربعاء، ارتفاع آخر على درجات الحرارة؛ لتعود حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء ربيعية لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الخميس بشكل ملموس، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، وتظهر تدريجياً الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول مساءً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء الجمعة، معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

مواضيع قد تهمك