شريط الأخبار

نتنياهو يرفض طلب بايدن ويؤكد مواصلة العملية العسكرية بغزة

نتنياهو يرفض طلب بايدن ويؤكد مواصلة العملية العسكرية بغزة
كرمالكم :  
رفض رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، طلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تخفيف الهجوم العسكري على قطاع غزة، الأربعاء، تمهيدا لوقف إطلاق النار.
وفي وقت سابق الأربعاء، أبلغ الرئيس الأمريكي، نتنياهو، خلال مكالمة هاتفية، بأنه يتوقع من تل أبيب تخفيف هجومها العسكري على قطاع غزة.
وقال نتنياهو، في بيان صادر عن مكتبه: "أثمن دعم الرئيس الأمريكي لحق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها، لكنني مُصرّ على مواصلة هذه العملية حتى تحقيق هدفها وهو استعادة الهدوء للمواطنين الإسرائيليين".
وزعم أن "قوات الجيش كل يوم تضرب المزيد من القدرات التي تتمتع بها التنظيمات في غزة، وتحبط المزيد من قادتها الكبار وتسقط المزيد من الأبراج وتضرب المزيد من مخازن الأسلحة".
وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، قالت في وقت سابق الأربعاء، إن "بايدن أبلغ نتنياهو أنه يتوقع تهدئة كبيرة اليوم في سبيل التوصل لوقف إطلاق النار".
وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.
واستشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.
بينما قُتل 12 مستوطنا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.

مواضيع قد تهمك