شريط الأخبار

رغم خسارة كل البطولات مع ليفربول .. مفاجأة سارة لـ محمد صلاح

رغم خسارة كل البطولات مع ليفربول .. مفاجأة سارة لـ محمد صلاح
كرمالكم :  
على الرغم من خسارة الدوري الإنجليزي ولقب هداف البرميرليج ليج إلا أن نجم ليفربول محمد صلاح لن يخرج من الموسم خالي الوفاض.
وتفاجأ صلاح أنه ينافس على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة المحترفين باختيار الجماهير.
على جانب آخر، كشفت مصادر داخل نادي ريال مدريد حقيقة التقارير التي تتحدث عن انتقال النجم المصري محمد صلاح من ليفربول إلى الميرنجي بعد تولي كارل أنشيلوتي.
وقال المصدر: بصراحة شديد ريال مدريد وأنشيلوتي لا يفكران مطلقا في ضم محمد صلاح .
وتابع: كل التقارير التي تتحدث في هذا الأمر مغلوطة.
وترددت أنباء خلال الفترة الماضية حول تفكير النجم محمد صلاح في الرحيل عن ليفربول بسبب عدم شعوره بالراحة في الريدز.
وعلى الرغم من كون صلاح هداف ليفربول هذا الموسم والمواسم الماضية إلا أن ليفربول تجاهل هذه الإسهامات من أهدافه في اختيارات هدف الموسم.
وفاز هدف أليسون في مرمى ويست بروميتش ألبيون بجائزة هدف الموسم في ليفربول.
و ألمح الإعلامي أحمد شوبير إلى احتمالية انتقال محمد صلاح إلى ريال مدريد بعد تولي أنشيلوتي تدريب الفريق.
ونشر شوبير صورا لصلاح وأنشيلوتي ، وعلق قائلا: عندما طلب المخضرم كارلو انشيلوتي قميص محمد صلاح بعد مباراة ليفربول ونابولي في دوري أبطال أوروبا منذ موسمين وتصريحاته عن إعجابه بصلاح منذ أن كان لاعباً في فيرونتينا وروما.
وأضاف: بعد تعاقد كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد... هل من الممكن أن يطلب أنشيلوتي التعاقد مع محمد صلاح ليجاور كريم بنزيمة ومودريتش في فريق ريال مدريد الإسباني؟
و قللت تقارير صحفية من الأنباء التي تتحدث عن ترك النجم محمد صلاح لـ ليفربول وانتقاله لـ باريس سان جيرمان.
وقالت التقارير إنه على الرغم من امتلاك سان جيرمان للقوة المالية لشراء صلاح لكن هذا يتعارض مع سياسة الترشيد التي تتبعها أغلب أندية أوروبا في ظل أزمة كورونا.
وأوضحت التقارير أن الأزمة الرئيسية لصلاح مع ليفربول كانت احتمالية عدم تأهل الريدز لدوري الأبطال لكن بعد التأهل أصبحت مشكلة صلاح محلولة فضلا عن قيام إدارة ليفربول بإبرام تعاقدات قوية ومفيدة للفريق مما يعزز بقاء صلاح مع ليفربول.
و كشف أحمد حسام ميدو - نجم الزمالك الأسبق - عن انتقال النجم المصري محمد صلاح من ليفربول إلى باريس سان جيرمان.
وقال في تصريحات له: لى مسؤوليتي الخاصة، محمد صلاح سينضم إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف وسيتقاضى 3 أضعاف راتبه في ليفربول.
وأضاف: صلاح ممكن يكون هو قطعة الـ puzzle التي تنقص باريس سان جيرمان لتحقيق دوري الأبطال بشرط المحافظة على مبابي ونيمار.
و على الرغم من خسارة ليفربول لكافة البطولات التي نافس عليها هذا الموسم إلا أن النجم محمد صلاح حصد الكثير من الإنجازات الشخصية وبخاصة هذا الموسم أبرزها تفوقه على الأسطورة ستيفن جيرارد.
وحقق صلاح التالي:
- سجل 31 هدفا خلال 51 مباراة في جميع المسابقات
- احتل وصافة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا
- حصل على جائزة الأفضل في ليفربول بتصويت الجماهير
- تجاوز ستيفن جيرارد وأصبح الهداف التاريخي لليفربول في دوري الأبطال
- أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا في 3 مواسم منفصلة بالدوري .
- أصبح ثاني أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في تاريخ بريميرليج.
و على الرغم من مغادرة ليفربول لدوري أبطال أوروبا مبكرا وفوز تشيلسي بالبطولة على حساب مانشستر سيتي إلا أن اسم ليفربول ومحمد صلاح كان حاضرا بشكل أو بآخر.
وأعلنت قناة BT سبورت الإنجليزية عن تشكيل الموسم لنسخة دوري أبطال أوروبا وكانت المفاجأة أن محمد صلاح هو اللاعب الوحيد الذي تم اختياره ضمن التشيكلة الرئيسية من فريق ليفربول .
ليس فقط هذا وإنما هو اللاعب الوحيد الذي تم اختياره من خارج فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي اللذان خاضا النهائي حيث أتت التشكيلة كلها من هذين الفريقين فقط باستثناء صلاح.
وجاءت التشكيلة كالتالي:
حراسة المرمى: سانتا دي موريس
الدفاع: والكر و دياز و ستونس وكانسيلو
الوسط: كانتي - دي بريون - ماونت
الهجوم : فودين - صلاح - جيرو
وفي سياق آخر، كشف تقرير لشبكة ذا أتلتيك الإنجليزي عن موقف ليفربول من رحيل النجم محمد صلاح.
وقالت الشبكة إن ليفربول لديه موافقة مبدئية على رحيل صلاح لكن بشرط عدم انتقاله إلى أي نادي إنجليزي آخر وبالذات تشيلسي.
وأوضح التقرير أن توخيل مدرب تشيلسي أبدى رغبته في ضم صلاح وبخاصة أن إدارة الريدز لم تفاتحه في التجديد لكن إدارة ليفربول لن تفرط في صلاح لنادي منافس في إنجلترا وهو ما يدمر أحلام توخيل.
و أثار ديفيد جيمس - حارس ليفربول الأسطوري - جدلا كبيرا بتصريحاته عن النجم المصري محمد صلاح.
وأكد أنه على الرغم من تألق صلاح مع ليفربول إلا أن طريقة لعبه لا تعطي الفريق مرونة تكتيتة.
وقال في تصريحات له: ليفربول يلعب بشكل أفضل بدون محمد صلاح, فرصة لليفربول في الوقت الحالي كي يحصل على المال من خلال بيعه, أعتقد أن رشاقة اللعب في ليفربول معطلة بسبب محمد صلاح رغم تسجيله للأهداف.
و في سياق مقارب ، قال كلوب - المدير الفني لليفربول - في تصريحات صحفية : صحيح أن فريقه يساعد صلاح كثيرا لكنه يتألق بسبب تمتعه بالكثير من المميزات مثل رغبته في التألق واحترافيته وجشعه للمزيد .
وأضاف: هو أيضا يساعدنا ولولا أهدافه لاختلف وضعنا كثيرا في الجدول ، هذا العام أفضل سنوات صلاح رغم أن أرقامه ليست الأفضل لكنه الموسم الأروع له خاصة لمهاجم مع فريق لا يطير باستمرار.
كشف الألماني يورجن كلوب - المدير الفني لفريق ليفربول - عن سر يخص النجم المصري محمد صلاح بعد الحديث عن خلافهما ورغبة صلاح في الرحيل عن الريدز والانتقال لنادي آخر.
وعلق كلوب على لقطة احتفال صلاح الجنوني بهدف أليسون بيكر في الدقيقة الأخيرة من مباراة ويست بروميتش ، وإعجاب الجماهير بهذا الاحتفال ما يثبت أن صلاح مازال يحب ليفربول ويرغب في البقاء به.
وقال كلوب عن لقطة صلاح: لم أشك في حب صلاح لـ ليفربول أبدًا .. لقد رأيت في وجه صلاح الإرادة والتصميم دائما وأعرف مدى التزامه وانتمائه للنادي .. لم أكن في انتظار احتفاله بالهدف لأتأكد من ذلك.
و انتابت النجم المصري محمد صلاح فرحة جنونية بعد الهدف الأسطوري الذي أحرزه حارس ليفربول أليسون بيكر في شباك ويست بروميتش في الثواني الأخيرة من المباراة .
ولوحظ أن صلاح كان أول المحتلفين مع بيكر حيث ذهب إليه مسرعا وقفز فوقه وقام باحتضانه خلافا لرد فعله مع جميع زملائه الذين يسجلون أهدافا مع ليفربول.
و منح هدف بيكر فرصا لـ ليفربول في استمرار منافسته على التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مواضيع قد تهمك