شريط الأخبار

التربية تكشف نسبة فحوصات كورونا الايجابية في المدارس؟!

التربية تكشف نسبة فحوصات كورونا الايجابية في المدارس
كرمالكم :  
أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات أن درجت الالتزام بالاشتراطات الصحية مرضية، وإن كان هناك تجاوزات بسيطة يتم التعامل معها.
وقالت قبيلات عبر أثير أمن أف أم إن الكثير من المدارس بدأت بالعودة إلى الدوام الوجاهي بشكل يومي، مشيرة إلى أنه في بداية العام الدراسي كان هناك حوالي 2000 مدرسة بدأت بالدوم بالتناوب وانخفض عددها الان إلى 1200 مدرسة.
وأضافت أن وزارة التربية طرحت عطاء كمامات لشراء مليون و300 ألف "كمامة مكمشة" وعطاء لشراء 5 مليون كمامة للاستخدام اليومي، مؤكدة ان كل المدارس متوفر فيها كمامات بالمجان.
وبينت أن نسبة المعلمين الذين تلقوا جرعتي اللقاح بلغت اكثر من 93%.
قبيلات قالت إن كافة الكتب المدرسية متوفرة، مشيرة إلى أنه كان هناك خلاف بكتب الرياضات للصف الاول والرابع والخامس بين الطبعة الاولى والطبعة التجريبية وتم طباعة الكتاب المعتمد خلال برنامج الفاقد التعليمي وتأمين الكتب المعتمدة لجميع الطلبة.
ولفتت إلى أن الجولات التي تجريها تهدف إلى الوقوف على درجة من الالتزام بالاشتراطات الصحية وواقع التجهيزات والاستعدادات وواقع العملية التعليمية والابنية والفحوصات العشوائية مبينة أن عدد الفحوصات العشوائية التي اجريت حتى يوم الخميس بلغ 27 ألفا و613 فحص سريع.
ولفت إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية من نسبة الفحوصات العشوائية لم تتجاوز 0.25% مشددة على أن ذلك يبشر باستمرار العملية التعليمية.

مواضيع قد تهمك