شريط الأخبار

افتتاح دورة اطفال الانابيب في مستشفى الكندي.. صور

افتتاح دورة اطفال الانابيب في مستشفى الكندي صور
كرمالكم :  
افتتح معالي الدكتور علي حياصات مدير عام مستشفى الكندي اليوم في مستشفى الكندي دورة اطفال الانابيب بشقيها الاساسي والمتقدم والتي ينظمها مركز الكندي للتدريب بمشاركة نخبة من اطباء النسائية والتوليد وتستمر اربعة ايام .
وتحدث معالي الدكتور حياصات حول اهمية عقد مثل هذه الدورات لما لها من دور مهم في رفع المهارات واكتساب الخبرات والتطبيق العملي لخدمة المريض ، مبينا ان مستشفى الكندي يضم مركزا متميزا ومجهزا بأحدث التقنيات في مجال العقم واطفال الانابيب وبكوادر طبية وفنية مؤهلة ومدربة للوصول الى نتائج مثلى  ، مؤكدا بأن المستشفى على اتم الاستعداد لتنظيم اية دورات او انشطة من خلال القاعات المجهزة بأحدث المعدات والاجهزة . 
وتحدث الدكتور اكرم الشلبي استشاري النسائية والتوليد والعقم المشرف على عقد الدورة مؤكدا اهمية نشر الوعي ورفع سوية العمل الطبي من خلال عقد دورات متخصصة لاكتساب مزيدا من المهارات ، موضحا انها تشتمل على محاضرات علمية متنوعة وتطبيقات عملية على احدث احهزة المحاكاه في مجال اطفال الانابيب .
وبين الدكتور الشلبي ان هذه الدورة تحوي محاضرات في العديد من المواضيع التي تخص اطفال الانابيب كالعقم عند الرجال والنساء ، معالجة العقم بالادوية قبل مرحة الاخصاب خارج الجسم ، الاجراءات المساندة لحصول الحمل ، مضاعفات برامج الاخصاب خارج الجسم ، الاجراءات التي تتم في مختبر الاخصاب لاتمام برنامج الحمل المساند ، أثر التدخين على العقم عند الرجال والنساء ، طرق الوقاية من العقم عند الرجال والنساء .
ويحاضر في هذه الدورة اضافة الى الدكتور الشلبي كل من الدكتور فوزي العناني استشاري النسائية والتوليد والدكتور سليمان ضبيط استشاري النسائية والتوليد بمشاركة من الدكتور يعقوب خلف من لندن بواسطة وسائل التواصل المرئي .
ومن الجدير بالذكر بأن مستشفى هو مستشفى عام يضم كافة الاختصاصات الطبية ومراكز متخصصة في جراحة السمنة وجراحة التجميل وشفط الهون وجراحة الاوعية الدموية ومركز الاخصاب وتفتيت الحصى والاشعة التداخلية والكشف عن السرطانات ( سرطان الثدي ) وعمليات زراعة الاعضاء وعمليات القسطرة والقلب المفتوح ووحدة تنظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية واحدى عشرة غرفة عمليات متخصصة للعمليات الكبرى وقسم خاص للاسعاف والطوارئ باحدث الاجهزة وسيارات اسعاف حديثة .

مواضيع قد تهمك