شريط الأخبار

الأسير الفسفوس ينتزع حرّيته ويعلق إضرابه.. واعتقالات واسعة بالضفة

الأسير الفسفوس ينتزع حرّيته ويعلق إضرابه واعتقالات واسعة بالضفة
كرمالكم :  
علق الأسير كايد الفسفوس إضرابه عن الطعام الذي استمر 131 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، بعد انتزاع حريته باتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بالإفراج عنه في الرابع عشر من شباط/ فبراير المقبل.
وأفادت عائلة الأسير الفسفوس، بأن نجلها سيبقى محتجزا في المستشفى وسيبقى اعتقاله الإداري مجمدا إلى حين الإفراج عنه.
والأسير الفسفوس (31 عاماً) من مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقل في منتصف تشرين أول/ أكتوبر، وهو أسير سابق اعتقل عدة مرات، ومتزوج وأب لطفلة.
وفي سياق متصل، علق الأسير عياد الهريمي إضرابه المفتوح عن الطّعام بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يفرج عنه بتاريخ 4 آذار/ مارس 2022.
وما يزال أسيران يواصلان معركة الإضراب عن الطعام رفضا لاعتقالهما الإداري، هما هشام أبو هواش المضرب منذ 98 يوما، ولؤي الأشقر المضرب منذ 43 يوما.
ويذكر أن الأسير علاء الأعرج علّق إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر 103 أيام، بعد أن ألغت سلطات الاحتلال أمر اعتقاله الإداريّ، الخميس الماضي.
وبتاريخ 11 من الشهر الجاري، علّق الأسير مقداد القواسمة إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي بدأه قبل 113 يوما، مقابل الإفراج عنه في شباط/ فبراير من العام المقبل.
وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، والقدس المحتلتين، في وقت متأخر من مساء الاثنين.
واعتقلت قوات الاحتلال نحو 20 مواطنا بينهم أسرى محررين في الضفة والقدس المحتلة.
وذكرت وكالة "وفا" الرسمية ان الاحتلال اعتقل الأسير المحرر أحمد سلاطنة من بلدة جبع جنوبي جنين.
واقتحمت قوات الاحتلال منزل محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" عدنان غيث، في الحارة الوسطى من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، وألقت قنابل صوت داخله، واعتدت عليه وعلى أبنائه وأبناء عمومته بالضرب، ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح واعتقلت 3 منهم، كما أنها حطمت محتويات المنزل بعد الاعتداء عليهما بوحشية . والمعتقلون هم: وليد عادل غيث، والشقيقان ربيع وحمزة نضال غيث.
واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عبادة نضال دنديس، ومحمود دنديس، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما في حي واد قدوم من سلوان، جنوبي المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى طالب لم تعرف هويته، يبلغ من العمر 18 عامًا، بعد اقتحام قوات الاحتلال مدرسة الرشيدية بالقدس، وإلقاء القنابل الصوتية صوب مجموعة من الطلبة، وملاحقتهم، والاعتداء عليهم بالضرب.
وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان من مخيم قلنديا للاجئين، شمال القدس المحتلة، وهم: محمد الخطيب، وإبراهيم عفانة، ويوسف كسبة، وكمال أبو أصبع، وأشرف زيتاوي.
وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أصيب شاب جراء دعسه من قبل قوات الاحتلال واعتقل آخر خلال اقتحام قرية وادي الفارعة جنوبي طوباس.
وذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مراد صبح، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في القرية المذكورة.
وفي محافظة جنين، أصيب العشرات بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدات وقرى: الطيبة، ورمانة، وزبوبا، وتعنك غربي جنين.
وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين هم: المحرر تيسير محمود جابر من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، والمحرر بهاء عمر محمود شحرور (31 عامًا)، ويزن جعار من علار، والمحرر معاذ فتحي الخطيب من قفين، وعماد عودة من صيدا، وأحمد عبد الرؤوف داوود من بلدة دير الغصون، وبهاء أبو ستة من المدينة.
وفي محافظة قلقيلية، اختطفت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال "مستعربون"، الشاب رائد ماجد الصنم (21 عامًا)، من مكان عمله بمطعم في مدينة قلقيلية.
واعتقلت قوات الاحتلال عبد الله بني مفلح (25 عامًا) من بلدة بيتونيا غرب رام الله، وعبد العزيز فيصل النعسان (18 عاما) من بلدة المغير شمال رام الله.
وفي مدينة البيرة، أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة البالوع، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي بيتونيا وعين عريك غرب رام الله.
الفسفوس ينتزع حريته

مواضيع قد تهمك