شريط الأخبار

رغم قرار سحب منتجات "اندومي" من الاسواق.. وجبة نودلز تودي بحياة طالبة مصرية

رغم قرار سحب منتجات اندومي من الاسواق وجبة نودلز تودي بحياة طالبة مصرية
كرمالكم :  
رصد- لفظت طالبة مصرية أنفاسها الأخيرة داخل منزلها في مدينة نصر، إثر تناولها وجبة «نودلز»، ونُقلت الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة.
وصرحت النيابة بالدفن، وكلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، كما طلبت استدعاء أسرتها لسماع أقوالها حول الواقعة وملابساتها.
تلقى مأمور قسم شرطة مدينة نصر ثان إخطارًا من أحد المستشفيات الخاصة بوفاة فتاة إثر إصابتها بحالة إعياء شديدة، وبالانتقال تبين العثور على جثة فتاة عمرها 17 سنة، مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان، وبالفحص تبين خلوّ الجثة من أي إصابات ظاهرية.
وكشفت التحريات عن أن الفتاة تناولت «نودلز» قبل وفاتها، وبعد مرور دقائق معدودة شعرت ببعض آلام المعدة، وأضافت التحريات بأنّ حالة الفتاة تدهورت ونقلت إلى المستشفى، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة، وتحرر محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 وكان رئيس هيئة سلامة الغذاء في مصر، الدكتو حسين منصور، اوضح في وقت سابق أن هناك حملة لسحب جميع منتجات إندومي من الأسواق في ظل وجود العديد من الجهات التي تطالب بسحب المنتج من أجل تحليل عينات منه.
وأشارت التقارير أن وكيل شركة إندومي في مصر تقوم بسحب المنتج الموجود عند تجار التجزئة والبقالين وبسبب مشكلة في أكياس التوابل بحسب ما تم ذكره.
وذكر أحد التجار أن يتوقع بأن تكون المشكلة الأساسية في منتجات إندومي موجودة في الأكياس الخاصة بالتوابل الحارة الموجودة بداخل العبوات الخاصة بإندومي.
ولوجبة الأندومي العديد من األضرار وتسببت في وفاة أكثر من طفل، بينهم طفلين في أسوان وذلك وتم مناقشته في البرلمان لمنعه في األسواق لما يحتوى على نسبة عالية من الدهون واألمالح والتوابل التي ترفع ضغط الدم مما يؤثر على صحة القلب وباقي أعضاء الجسم، إضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والمواد الحافظة والصوديون والالوان الصناعية التي تأثر سلبا على الصحة وتسبب في زيادة الوزن بسب وجود نسبة عالية من الدهون والنشويات فكل عبوة 70 جراما بها نحو 350 سعر حراري ومنها 139 سعر حراري دهون. وأصبحت اإلندومي على الرغم من تفضيلها من جانب الاطفال والكبار تمثل خطرا على الصحة منها زيادة نسبة الكوليتسرول في الجسم، والمعاناة من الغثيان والصداع واإلصابة بمشاكل الكبد باإلضافة إلى اإلصابة بأمراض القلب والكلي.. وكالات

مواضيع قد تهمك