شريط الأخبار

توقيع اتفاقية شراكة بين مهرجان جرش ونقابة الفنانين الأردنيين

توقيع اتفاقية شراكة بين مهرجان جرش ونقابة الفنانين الأردنيين
كرمالكم :  
جرش- 2022- وقعت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون مع نقابة الفنانين الأردنيين في مقر المهرجان اتفاقية تعاون مشترك، تتولى فيها النقابة التعاقد مع الفنان الأردني بمختلف المهن الفنية.
وقعالاتفاقية عن المهرجان المدير التنفيذي مازن قعوار، وعن النقابة، النقيب محمد يوسف العبادي.
وقال قعوار أن المهرجان الذي تقيمه الدولة الأردنية برعاية ملكية من لدن صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين -حفظه الله- ورعاه، ومتابعة من الحكومة الأردنية يحمل رسالة الدولة الأردنية ويعبر عن مشروعها الإبداعي والثقافي.
وأكد أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق التعاون المثمر والشراكة بين النقابة والمهرجان وإعطاء مساحة أكثر اتساعا للفنان الأردني ، وتقدير لدور النقابة التي تعتبر بيت الخبرة.
وأشار قعوار إلى أن النجاح الذي سيتحصل ليس للمهرجان فقط وإنما أيضا للنقابة والوطن، وأن المهرجان يمثل عنوانا وطنيا وحضاريا ، ومنصة للحوار والتعريف برسالة الأردن وجماليات مكانه وإبداعات فنانيه وكتابه، وأن النجاح يتحقق بالتشاركية بين كل المؤسسات الرسمية والخاصة.
من جهته أعربالعبادي عن تقديره لجهود إدارة المهرجان، مؤكدا تعاون النقابة مع المهرجان وتبادل الخبرات وتحقيق التوافق الذي سيعزز النجاح.
كما أكدوقوف النقابة إلى جانبالمهرجان، وأن التشاركية مع المهرجان كانت وستبقى ليظهر المهرجان الوطني بأبهى صورة، وأن ينقل المهرجان صورة الأردن الجميلة وأن يحقق المهرجان طموح الفنان الأردني.
وأشار العبادي إلى أن النقابة قادرة على إدارة هذا البرنامج بحرفية ووفق الشرط الفني، وأنها ستطلق الدعوة للمشاركة في جرش من خلال اإعلان على موقعها لسائر المهن، علما أن هذا العام سيتضمن إضافة حقل السينما إلى جانب الغناء والموسيقى والمسرح وهي بادرة جديدة حيث سيتم اختيار مجموعة من الأفلام التي حصلت على جوائز لعرضها وإقامة ندوات مرافقة لهذه العروض لمناقشتها.

مواضيع قد تهمك